الوزير الجديد : من هو محمد أوزين؟

الوزير الجديد : من هو محمد أوزين؟

السيرة الذاتية لوزير الشباب و الرياضة الجديد السيد محمد أوزين :

ازداد السيد محمد أوزين ، الذي عينه جلالة الملك يوم الأربعاء 29 يوليوز 2009 ، كاتبا للدولة لدى وزير الشؤون الخارجية والتعاون ، في 5 يناير 1969 .

 

السيد أوزين حاصل على الإجازة في اللغات من جامعة محمد الخامس بالرباط (1993 ) ودبلوم الدراسات العليا بشعبة اللغات والثقافات بنفس الجامعة (1995) ، وشهادة الماسترز في استرتيجيات التنمية المستدامة بجامعة الشرق الاوسط في بوسطن(2000) ، ودكتوراه في سوسيولوجا اللغات من جامعة محمد الخامس (2004) ، كما أنه خريج الاكاديمية الدولية للريادة بغومرباش في ألمانيا (2006) والمعهد الدولي لبرامج الريادة بالولايات المتحدة الأمريكية (2008).

 

وقد شغل السيد اوزين منصب مستشار تقني بوزار الفلاحة والتنمية القروية والصيد البحري (2002 - 2007 ) ، حيث تكلف بإعداد عدة ملفات وأبحاث ودراسات وأشرف على العديد من البرامج. كما عمل السيد أوزين ، من سنة 1993 إلى 1999 ، أستاذا بجامعة محمد الخامس وبعدة معاهد أخرى.

 

وشغل منصب مساعد رئيس جامعة الشرق الأوسط ببوسطن ومستشارا بها ثم مستشارا ثقافيا بمؤسسة "بيس كور" ، علاوة على مهمة التأطير التي أشرف عليها في العديد من المؤسسات والمعاهد الدولية.

 

والسيد محمد اوزين ، الناشط في عدة جمعيات بإقليم افران ، عضو في المكتب السياسي لحزب الحركة الشعبية ، شغل منصب مستشار وزير الفلاحة والصيد البحري كما أنه يرأس المجلس القروي لواد افران (إقليم إفران )، كما كان كاتب الدولة لدى وزير الشؤون الخارجية والتعاون في الحكومة السابقة.

التعليقات (8)
  1. نتمنى من الجميع احترام وجهات نظر الآخرين والمشاركة بموضوعية
  2. تعليقك ينشر بعد اعتماده من طرف الادارة وغالباً ما يحتاج الأمر الى ساعة. شكراً على تفهمك.
  3. كتابة العربية بحروف اجنبية مثل ( Salam ) ايضا ممنوعة
  1. salah

    ماشاء الله تكوين جد عال في المغرب والخارج اظن انه يعتبر اعلى وزير الشباب والرياضة تكوينا في تاريخ المغرب ليس بالسهل ان تتكون في جامعة محمد الخامس,المانيا وامريكا -حاصل على الإجازة في اللغات من جامعة محمد الخامس بالرباط (1993 ) - دبلوم الدراسات العليا بشعبة اللغات والثقافات بنفس الجامعة (1995) -شهادة الماسترز في استرتيجيات التنمية المستدامة بجامعة الشرق الاوسط في بوسطن(2000) -دكتوراه في سوسيولوجا اللغات من جامعة محمد الخامس (2004) -خريج الاكاديمية الدولية للريادة بغومرباش في ألمانيا (2006) -المعهد الدولي لبرامج الريادة بالولايات المتحدة الأمريكية (2008) -الناشط في عدة جمعيات بإقليم افران بالتوفيق لوزير الشباب والرياضة

    أبلغ عن التعليق رد على التعليق
  1. ABID SWIRI

    بالتوفيق له المهم استكمتال الاوراش

    أبلغ عن التعليق رد على التعليق
  1. ahmed

    لا علاقة بالتكوين في المجال الرياضي عكس بلخياط علي أي نتمني له كل التوفيق وان يشهد عصره انجازات علي المستوي الكروي كما هو الشأن بالنسبة لمنصف بلخياط

    أبلغ عن التعليق رد على التعليق
  1. hamada

    كان سينجح اكثرفي الخارجية على العموم اتمنى له التوفيق

    أبلغ عن التعليق رد على التعليق
  1. salah

    هل بلخياط كان عنده تكوين في الرياضة؟ صحح معلوماتك

    أبلغ عن التعليق رد على التعليق
  1. rajawiwbikhir

    7chouma walah,kanou ykhaliw mounssif belkhyat kan khadam mezyan syad ghir barkin kitfalaw 3lina had l7oukouma , syad dar bzaf dyal l2awrach ghadi yji wa7dine khrin ghadi ykharjou 3la koulchi pufffffffffff hada howa lmaghrib lil2assaf

    أبلغ عن التعليق رد على التعليق
  1. zakaria lgochi

    لبلاد زينة hhhhhhhhhhhhhhhhhhhh

    أبلغ عن التعليق رد على التعليق