كرونو

.
.

الجزائر تتجه لتضييع فرصة استضافة كان 2017!

على ما يبدو أن فرص الجزائر في استضافة كأس أمم أفريقيا نسخة عام 2017 المقبل قد بدأت تتلاشى، بعد الواقعة المؤسفة التي شهدتها الملاعب الجزائرية بوفاة الكاميروني إيبوسي.

 

وكان الاتحاد الافريقي لكرة القدم قد بدأ البحث بالفعل بالفترات الآخيرة عن بديل لليبيا التي كان من المفترض أنها ستستضيف هذا الحدث، غير أن الأحداث السياسية المضطربة التي تمر بها البلاد، جعلت هذا الأمر أشبه بالمستحيل.

 

ولم يكن حادث وفاة إيبوسي هو السبب الوحيد في انخفاض آمال الجزائريين في استضافة النسخة بعد القادمة من الكان، بل أن تقدم 4 بلدان آخرى لطلب للاتحاد الافريقي زاد من صعوبة مهمتهم.

 

هذا ما كشفت عنه عدة مصادر مهتمة بالكرة الافريقية، على غرار موقع "فوت أفريكا" والإذاعة الفرنسية "آر اف اي"، والتي أوضحت أن الرباعي اثيوبيا وكينيا ومالي وغانا تقدموا بالفعل بطلبات للاتحاد الافريقي لاستضافة هذا الحدث.

 

ويبقى الأمل الوحيد للجزائر متعلقاً بالسيد محمد روراوة، رئيس الفاف، والذي تربطه علاقة قوية برئيس الكاف، عيسى حياتو، وإن كان موقف هذا الآخير بات صعباً بما أنه سيخشى ملامات الرأي العام الكروي في أفريقيا، إذا وافق على إسناد الجزائر لذلك الحدث بعد واقعة إيبوسي، في الوقت الذي وُضعت على طاولته 4 ملفات جديدة للبلدان المذكورة، التي تعيش حالة من الاستقرار الكروي والأمني أفضل بكثير من الجزائر.

عرض المحتوى حسب: