• أتالانتا
    فيورنتينا
  • لوريان
    باريس سان جيرمان
  • أولمبيك مارسيليا
    نيس
  • موناكو
    ليل
  • كريستال بالاس
    نيوكاسل
  • مانشستر يونايتد
    شيفيلد يونايتد
  • وولفرهامبتون
    بورنموث
  • إيفرتون
    ليفربول

كرونو

يوسف سكور لاعب الفتح الرياضي
يوسف سكور لاعب الفتح الرياضي

سكور ل'البطولة' : هذه حكايتي

حاوره : يوسف الشافعي (البطولة)

فتح يوسف سكور ، النجم الجديد لنادي ، قلبه لموقع "البطولة" مؤكدا رغبته في تحقيق الألقاب رفقة ناديه، مشيرا إلى أن مستوى يختلف عن القسم الفرنسي الثاني ودوريات أوربا الشرقية ، كما أفصح عن حكايته والمعاناة التي عاشها في فترة تواجده بالدوري الفرنسي "القسم الثاني" ، ولم ينسى الإشارة إلى رأيه في المنتخب الوطني المغربي وآفاقه.

 

مرحبا بك يوسف .. كيف وجدت مستوى الدوري المغربي للمحترفين وخاصة ناديك الفتح الرباطي ؟

في حقيقة الأمر .. الدوري المغربي للمحترفين يختلف تماما عن القسم الثاني الفرنسي ودوريات أوربا الشرقية .. أعتقد بأن كرة القدم في المغرب ضعيفة من الناحية التكتيكية بينما تتفوق من الناحية التقنية مقارنة بمستويات الدوريات التي ذكرتها ..

نادي الفتح الرباطي رفقة المدرب وليد الركراكي يحاوللعب كرة جميلة وهذا الأمر الذي يعجبني أكثر ويجعلني أجد راحة أكبر.

 

ستواجهون عشية اليوم نادي المغرب الفاسي في الدوري المغربي للمحترفين .. كيف ترى المباراة ؟

ستكون مباراة صعبة حقا لأننا لا نثق في أنفسنا أكثر ، حيث نهدر الفرص كثيرا أمام المرمى ولا نملك ثقة كبيرة في إمكانياتنا .. كما أن المغرب الفاسي فريق يدافع جيدا ويعمل بشكل مميز كفريق وهو ما يجعل المباراة صعبة..

 

بالعودة للوراء .. هل ليوسف سكور أن يحكي لنا عن تجربته في القسم الثاني الفرنسي ودوريات أوربا الشرقية ؟؟

(متحسرا) .. لم تروقني تجربتي في الدرجة الثانية الفرنسي .. سأكشف لكم الحقيقة التي يتحدث عنها الجميع لكنه الواقع للأسف .. اللاعبون ذوي الجنسيات العربية يعانون بشكل كبير هناك .. وعلى سبيل المثال إن لم تكن جيدا في مباراة ما فإنك لن تلعب في اللقاء الذي يليه والأمر لا يسير على الجميع ، حيث تبقى لبقية اللاعبين فرص أكثر.. لكن كل هذا جعلني أنضج أكثر

تعرضت لإصابة بقطع في الرباط الصليبي المزدوج في سن 23 سنة وهو الأمر الذي لم يساعدني أبدا .. رحلت بعدها لأوربا الشرقية لأجد نفسي من جديد وساعدني ذلك كثيرا ، حيث اختلف الأمر كليا هناك لأنهم يقدرون لك من يعطي بجد ، لكن المشكل الوحيد هو عدم صرف الرواتب في العديد من المرات..

 

أخيرا .. كيفت ترى مستوى المنتخب الوطني وهل تحلم باللعب له ؟؟

نملك لاعبين رائعين في المنتخب لكن النتائج وللأسف لا تسير بشكل جيد .. أتمنى أن يتغير الأمر ويوقع المنتخب على كأس إفريقية جيدة على أرض الوطن .. أما بالنسبة لي فلا أحلم بأي شيء في هذا الوسط .. كنت أحلم في الصغر لكن الآن أركز على الفوز بالألقاب رفقة الفتح وأترك الباقي لإرادة الله سبحانه وتعالى..

عرض المحتوى حسب: