كرونو

.
.

مصدر لـ"البطولة": "كان 2017" ستُقام في الجزائر

(البطولة-محمود علي)

 

كشف مصدر عليم لموقع "البطولة" عن أن الجزائر ستكون الدولة الفائزة بشرف استضافة كأس أمم أفريقيا 2017 التي بات من المؤكد نقلها من ليبيا، نظراً للأوضاع المضطربة التي تمر بها.

 

وأكد الصحفي الجزائري بجريدة "الهداف"، نجم الدين سيدي عثمان، لموقع "البطولة" أن خطة الجزائر التي كانت معدة سابقاً لاستضافة نسخة عام 2019 تغيرت بفرمان من رئيس البلاد، السيد عبد العزيز بوتفليقة، الذي أبدى رغبةً ملحة في تنظيم نسخة 2017، رغم ضمان رئيس الاتحادية الجزائرية لكرة القدم، محمد روراوة، لأصوات معظم أعضاء المكتب التنفيذي بالكاف، وهو ما منح الكاميرون شرف استضافة هذه النسخة، بالرغم من أنها في الأصل كانت مرشحة لاستضافة نسخة عام 2021، التي تحولت بطبيعة الحال إلى ساحل العاج، مشيراً إلى أنهما قدما إغراءات مالية كبيرة للحصول على حق تنظيم النسختين.

 

كما أوضح أن إسناد تنظيم نسخة 2023 إلى غينيا جاء ترضيةً لكاميلي كامارا، نائب رئيس الكاف، عيسى حياتو، رغم أنها لم تكن في الحسبان.

 

وفيما يتعلق بالجزائر، أشار إلى أن روراوة حصل على تأكيدات من أعضاء المكتب التنفيذي لإسناد تنظيم نسخة عام 2017 إلى الجزائر، خاصةً وأنها تمتلك إمكانيات مالية هائلة، وقادرة على إنفاق ملايين الدولارات.

 

واختتم نجم الدين تصريحاته مشدداً على أن "كان 2017" ستُقام في الجزائر، وأن الرواية المُعلنة بأن حرمان الجزائر من تنظيم الثلاث نسخ التي أُعلن عن أصحابها، جاء بسبب واقعة مقتل إيبوسي، تهدف في الأصل إلى إشعار الجزائريين بالذنب وبالجرم الذي اُرتكب في الواقعة المذكورة، على أمل تفادي أي أخطاء مستقبلية من قبل الجماهير والمسؤولين، قبل الإعلان الرسمي عن ذلك في يناير من العام القادم.

عرض المحتوى حسب: