كرونو

الرجاء الرياضي
الرجاء الرياضي

الرجاء يطيح بالجيش في الدوري

يوسف الشافعي (البطولة)

حسم نادي ثاني "كلاكيت" من سلسلة مواجهاته لنادي برسم الجولة الثالثة من بنتيجة (2-1).

 

وأجرى المدرب الجزائري عبد الحق بنشيخة تغييرات جذرية على مستوى التشكيلة التي حصدت الهزيمة يوم الأربعاء في كأس العرش ، بينما آمن الطاوسي بلاعبيه وحافظ على نفس التشكيلة.

وجاءت بداية المباراة ساخنة صالح أصحاب الأرض والجمهور في محاولة منهم لمصالحة الجماهير الحاضرة بعد الهزيمة أمام العساكر في ذهاب ثمن نهائي كأس العرش.

 

وعاد لاعبو الجيش للتحكم  في معركة خط الوسط بخنقهم وحرمانهم لاعبي الفريق البيضاوي من خلق فرص للعب

 وعرف الشطر الأول من اللقاء شدا عصبيا بين لاعبي الفريق مما اضطر حكم اللقاء العلام لإشهار العديد من البطاقات الصفراء في وجه مجموعة من اللاعبين.

 

ومن ركلة ركنية منفذة بإحكام من طرف صلاح الدين عقال عرفت خروجا خاطئا للحارس أنس الزنيتي ، تمكن رجال عبد الحق بنشيخة من التقدم في النتيجة عن طريق اللاعب فيفيان مابيدي في الدقيقة 21 من الجولة الأولى ليطلق العنان لفرحة جماهيرية كبيرة في مدرجات مركب محمد الخامس.

 

وتحولت السيطرة لصالح الرجاء الرياضي بعد التقدم في النتيجة ، بينما حاول لاعبو الزعيم العسكري الضغط على حامل الكرة في إعادة لسيناريو لقاء الذهاب.

 

وفي ظل الضغط العسكري على لاعبي الرجاء ، تمكن المهاجم المهدي النغمي من تسجيل التعادل في شباك الحارس هشام علوش في الدقيقة 39 بطريقة بديعة شابها قليل من الحظ ليزيد من حدة وحماسة الكلاسيكو.

وقبل نهاية الشوط الأول بدقيقة ، تقدم الرجاء الرياضي في المباراة من جديد بأقدم "العسكري" سمير الزكرومي ضد مرماه.

وتواصلت الرغبة "العسكرية" حيث كاد حمزة حجي أن يدون هدف التعادل في آخر دقيقة من الوقت بدل الضائع حيث اصطدمت كرته بالعارضة لتنتهي الجولة بتقدم "رجاوي".

 

تراجع منسوب اللياقة البدنية للاعبي الفريق في الجولة الثانية ، بينما تصاعدت أصداء الجماهير ، وقامت جماهير الفريق الأخضر بمحاولة الاعتداء على لاعبي الفريق العسكري من خلال رشقهم بالقنينات والحجارة وهو الأمر الذي أوقف المباراة لمدة فاقت 5 دقائق.

 

وحاول لاعبو الزعيم العسكري العودة في نتيجة اللقاء خاصة في ظل التراجع الرجاوي للمناطق الخلفية.

 

ولم تقدم تغييرات المدرب رشيد الطاوسي الإضافة المرجوة ، حيث واصل لاعبوه السيطرة دون فعالية تذكر ليخسر بذلك الفريق العسكري معركة الدوري المغربي للمحترفين أمام الرجاء الرياضي في انتظار ثالث "كلاكيت" في إياب كأس العرش يوم الأربعاء المقبل.

عرض المحتوى حسب: