كرونو

احتفال اللاعبين بأحد أهدافهم
احتفال اللاعبين بأحد أهدافهم

برشلونة يُمطر شباك ليفانتي الجريح

أيوب رفيق _ البطولة 

اكتسح نادي مُضيفه بخماسية نظيفة ، على بساط ملعب " سيوتات دي فالنسيا " ، لحساب الجولة الرابعة من ، ليستمر النادي الكتالوني في تصدر ترتيب الليغا برصيد 12 نقطة .

 

المقابلة التي دارت بين متصدر الدوري الإسباني و متذيل ترتيبه جاءت بدايتها كتالونية ، حيث سيطر رجال المدرب ، لويس إنريكي على الكرة ، لكن دون أن ينجحوا في تهديد مرمى أصحاب الأرض و الجمهور في الدقائق الأولى ، في ظل تسجيلهم لفرص عاجزة عن قض مضجع حامي عرين ليفانتي ، خيسوس فيرنانديز .

 

مع تعاقب الدقائق ، أخذت اللهجة الهجومية للنادي الكتالوني تشتد و تتصاعد ، لتُفرز انفرادا للنجم البرازيلي نيمار دا سيلفا الذي أهدر فرصة حقيقية للتسجيل ، قبل أن يهتدي إلى طريق الشباك في الدقيقة 34 ' ، حينما استفاد من تمريرة حاسمة للأرجنتيني ، ليونيل ميسي و أسكن الكرة مرمى أصحاب الضيافة .

 

الغارات الهجومي للضيوف استمرت بعد الهدف الأول لنيمار ، ما أثمر اصطياد البرغوث الأرجنتيني ميسي لضربة جزاء عند الدقيقة 41 ' ، فشل في ترجمتها إلى هدف ثاني يُضاعف به النتيجة ، غير أن حسرة إهدار ضربة الجزاء ما كانت لتنفذ إلى نفوس لاعبي البلاوغرانا حتى سجل الدولي الكرواتي ، إيفان راكيتيتش الهدف الثاني بتسديدة قوية هزمت حارس مرمى ليفانتي .

 

مجريات الجولة الثانية ، مضت على ذات الإيقاع الذي دبره به لاعبو البلاوغرانا الشوط الأول ، رغم خروج الدولي البرازيلي ، نيمار دا سيلفا للإصابة في الدقيقة 51 ' و تعويضه بالنجم الصاعد ، ساندرو الذي سرعان ما انخرط في أجواء اللقاء و سجل هدفا بعد ستة دقائق من دخوله أرضية الميدان .

 

بعد الهدف الذي دوّنه ساندرو ، جاء الدور على جناح الفريق ، بيدرو رودريغيز الذي هز شباك متذيل ترتيب الدوري الإسباني عند الدقيقة 64 ' ، مُعلنا بذلك نيته في المقارعة على مركز أساسي داخل التشكيلة الأساسية للبارسا ، رغم كثافة النجوم الذين يشكلونها خصوصا في الخط الأمامي .

 

في الدقيقة 77 ' ، كان النجم الأول للفريق ، ليونيل ميسي على موعد مع نفض غبار ضربة الجزاء التي أضاعها و توقيع الهدف الخامس لفريقه ، مُنهيا بذلك هذا السجال على وقع تفوق فريقه بخماسية نظيفة ، ضمنت له الإستمرار في التربع على عرش الليغا برصيد 12 نقطة ، بأربعة انتصارات متتالية .

عرض المحتوى حسب: