كرونو

خاص
خاص

أصداء المنعرج الجنوبي.. "الكورفا سود"

م. زايد (البطولة)

كعاتدها أبدعت جماهير في مباراة ، ورفعت "تيفو" عبارة عن نسر يرمز لشعار الفريق الأخضر، مرفق بنجومٍ تدل على ألقاب الفريق القارية الوطنية، في مشهد ليس بغريب عن "الكورفا سود".


لكن الحدث الأبرز خلال هذه المباراة، هو قدوم رئيس الفريق محمد بودريقة، والمشاركة في رفع هذا التيفو، والتغني ب "عيشة مهبولة" و " دالي داليو" وغيرهما من أغاني الفيراج الجنوبي، وهي العودة التي كانت بعد غياب امتد ل 15 عاما من الغياب عن مدرجات "المكانا"، وهو فعل في حد ذاته يستوجب وقفة احترام، مهما اختلفت الأهداف من ورائه أكيد.


"الكورفا سود" ستكون هذه المرة بعيدة عن تشجيع فريقها، وذلك بعد قرار الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، والقاضي بمنع جمهوري الرجاء والجيش الملكي من حضور لقاء إياب ثمن  نهائي كأس العرش، والذي سيجمع الفريقين غدا بملعب الفتح بالرباط، وذلك مخافة تفاقم الأوضاع المكهربة بين الجمهورين، والتي بدأت داخل أرضية الميدان، بين المسير الرجاوي الطنطاوي، والمدرب العكسري الطوسي، واستمرت حتى أولى ساعات الصباح "الإثنيني"، وذلك بمحطة القطار المحمدية، حين تعرض أحد القطارات لهجوم من طرف مجهولين، وهو الهجوم الذي استهدف جماهير الجيش الملكي العائدون لمدنيتهم الرباط.


مشاهد نتمناها أن تنقرض من ملاعبنا وخارجها، وأن يكون التنافس مقتصرا على الميدان، والابداع فقط، وليس البرهنة على من الأقوى ومن الأضعف.

عرض المحتوى حسب: