كرونو

تشكيلة برشلونة في موسم 1996-1997
تشكيلة برشلونة في موسم 1996-1997

إنريكي وبلان يلتقيان بعد 17 عاماً!

يحل برشلونة ضيفاً ثقيلاً على غداً الثلاثاء في قمة أوروبية خالصة لحساب الجولة الثانية من ، وهي المباراة التي ستحوّل زملاء الأمس إلى أعداء اليوم، والحديث هنا عن المدربين ولوران بلان.

 

ويعود آخر لقاء بين الطرفين إلى 17 عاماً عندما كانا لاعبين في صفوف في موسم 1996-1997، حيث انضما للبلاوجرانا في صيف 1996 بتوصية من المدرب الإنجليزي بوبي روبسون.

 

ولعب لوران بلان ولويس إنريكي 33 مباراة مع بعضهما بقميص البلاوجرانا، ونجحا في الفوز بكأس ملك إسبانيا وكأس الكؤوس الأوروبية أمام باريس سان جيرمان بهدف وحيد جاء من توقيع المهاجم البرازيلي رونالدو.

 

 

 

بعدها رحل لوران بلان عن برشلونة صوب أولمبيك مارسيليا وبقي لويس إنريكي مع النادي الكتلوني لمواسم أخرى، وها هما يتواجهان الآن كمدربين لأكبر الفرق العالمية.

 

وقال لويس إنريكي عن المباراة المرتقبة واللقاء الخاص بلوران بلان "التقينا في موسم في برشلونة. كان لاعباً من الطراز العالي وربطتني به علاقة جيدة. لقد أثبت أيضاً أنه مدرب رائع وأتمنى له التوفيق.”

 

جدير بالذكر أن المدير الفني الحالي لأياكس أمستردام فرانك دي بوير كان أيضاً ضمن تشكيلة برشلونة في موسم 1996-1997 بجوار لويس إنريكي ولوران بلان، وهؤلاء جميعاً يتنافسون على البطاقتين المؤهلتين من المجموعة السادسة.

عرض المحتوى حسب: