كرونو

ثنائي برشلونة نيمار و ميسيإ
ثنائي برشلونة نيمار و ميسيإ

5 نقاط ترجح كفة برشلونة على باريس

عادل الداودي - البطولة (a.eddaoudi@elbotola.com)

بعد معركتهما المثيرة في ربع نهائي في 2013، يعود و لملاقاة بعضهما في قمة كبيرة يحتضنها ملعب حديقة الأمراء ضمن الجولة الثانية من دور المجموعات.

 

ونستعرض عليكم في هذا التحليل البسيط، أبرز النقاط التي ترشح برشلونة للتغلب على باريس سان جيرمان في قلب عاصمة الأنوار:

 

الغيابات المؤثرة: بوجود المهاجم السويدي زلاتان إبراهيموفيتش وبقية النجوم، يمكن توقع مباراة كبيرة لباريس سان جيرمان أمام برشلونة في "بارك دي برانس"، لكن مع غياب معظم الأسماء الأساسية كإبرا وتياجو سيلفا ولافيتزي، فإن حظوظ البي إس جي ستتقلّص وسيكون من الصعب عليه تحقيق أكثر من نتيجة التعادل.. مع العلم أن 50% من المباريات التي غاب عنها السلطان عجز فيها النادي الباريسي عن تحقيق الانتصار.

 

ثنائية ميسي ونيمار: حقّق برشلونة بداية رائعة في الليجا هذا الموسم، وسيعمل على استثمار ذلك في دوري أبطال أوروبا رغم فوزه الباهت في اللقاء الأول على أبويل نيقوسيا، وتتمثل أبرز نقاط قوته في الثنائي ميسي ونيمار والذي تمكن من تسجيل 11 هدفاً وصناعة 7 أهداف منذ بداية الموسم، ليشكلا بذلك أفضل ثنائي في أوروبا.

 

الصلابة الدفاعية: لم تهتز شباك برشلونة في 7 مباريات رسمية خاضها منذ بداية الموسم الحالي (6 في الليجا ومباراة في دوري الأبطال)، ومن المرجح أن يواصل الحفاظ على نظافة شباكه وهو المطلب الرئيسي للويس إنريكي والذي أشار إليه في مؤتمره الصحافي إن كان فريقه يريد العودة بنتيجة جيدة من ملعب حديقة الأمراء.

 

المرونة التكتيكية: على عكس السنوات الماضية حيث اعتمد برشلونة كلياً على فلسفة التيكي تاكا، أصبح الفريق الحالي بقيادة لويس إنريكي قادراً على تنويع أسلوب لعبه و والانتقال من "رسم تكتيكي" إلى آخر، حيث اعتاد الفريق على تغيير شكله وطريقته حسب المعطيات التي يفرضها عليه خصومه، وهذا أهم ما تغيّر في برشلونة الحالي.

 

الكرات الثابتة: بعدما كانت نقطة ضعفه في الموسمين الماضيين، حوّل النادي الكتلوني أبرز عيوبه إلى نقطة قوة لاسيما عند مشاركة أصحاب القامة الطويلة ماثيو وبوسكيتس وبيكيه.. لكن الأمر لا يتلخّص في هذا فقط، لأن قدوم راكيتيتش ووقوفه وراء جميع الضربات الجانبية والركنيات ساهم كثيراً في جودة البلاوجرانا وقدرته على مفاجأة خصومه من الكرات الثابتة، كما أن وجود منفذين جيدين للركلات الحرة المباشرة في الفريق، سيساهم بلا شك في استغلال أخطاء الباريسيين والتسجيل ضد مجرى اللعب.

عرض المحتوى حسب: