• وولفرهامبتون
    أرسنال
  • فالنسيا
    ريال بيتيس
  • مانشستر سيتي
    تشيلسي
  • اتحاد طنجة
    اتحاد الفتح الرياضي
  • مولودية وجدة
    شباب المحمدية
  • الوداد الرياضي
    حسنية أكادير
  • مازيمبي
    الأهلي
  • الترجي التونسي
    ماميلودي صان داونز

كرونو

صورة من أحداث يوم أمس
صورة من أحداث يوم أمس

بيان الترا عسكري بخصوص أحداث الشغب

ي.ش (البطولة)

قامت الترا عسكري المساندة لنادي بنشر بيان توضيحي بخصوص أحداث الشغب التي صاحبت مبارا الفريق العسكري وضيفه برسم الجولة الخامسة من .

 

تم تحميل المسؤولية في الأحداث لكل من مهاجم الدفاع الجديدي زكرياء حذراف والقوات المساعدة.

 

وجاء نص البيان كالآتي :

 

قبل أن يشرع الإعلام البيضاوي الفاسد في خلق القصص وأفلام الخيال العلمي المتفننون في صناعتها، نود أن نوضح ما حدث اليوم في ملعب باب الرواح خلال مباراة الجيش الملكي والدفاع الجديدي..

في البداية كانت المباراة تمر في أجواء عادية، ولم يسجل أي حادث يذكر، قبل أن يتغير كل شيء إثر العمل المشين الذي قام به اللاعب زكرياء حذراف تجاه الجماهير العسكرية بحركة لا أخلاقية (لا داعي لتلطيخ هذا البيان بوصفها) و من الطبيعي كان الرد عبر شتم اللاعب فيما قذف أحدهم حلوة (كوجاك) صوب الملعب، وهو ما كان كفيلا لتتحرك الآلة الهمجية لرجال القوات المساعدة "المرود" صوب الجماهير بالضرب دون أية رحمة أو شفقة، مما أسفر عن اختلاط الحابل بالنابل..

المشهد الثاني كان بطله أيضا "المرود" الذين استفزوا الجمهور من خلال قيامهم بمحاولة مصادرة "باش" المجموعتين.. وهو ما لم يكن أن نقف أمامه مكتوفي الأيدي ، لأن الأمر يعتبر اعتداء سافرا في حقنا .. وفي محاولة لمنع "المرود" من القيام بهذا العمل العدواني اتجاهنا تعرض رضوان (كابو التراس عسكري) لهجوم وحشي من طرف أزيد من ثمانية من رجال القوات المساعدة أو المشاغبة "المرود" ما ألحق به أضراراً جسدية بليغة، نتج عنها تعرضه لخلع في الكتف وعدد من الكدمات على مستوى الوجه والرأس أفقدته الوعي واستلزمت تدخل طبيب الفريق لإسعافه. كما تعرض أحد أعضاء المجموعة لضرب مبرح تسبب في بلعه للسانه ولولا لطف الله لكان الآن في عداد الموتى..

 

ومن جهتنا، فأننا نحمل المسؤولية بدرجة أولى للاّعب زكرياء حذراف، الذي قام بحركة مشينة استفزّ بها الجماهير، وهو المأمول فيه أن يكون مثالا للناشئة ويتحلى بالأخلاق ويحترم دوره كونه لاعب محترف، ونحمل المسؤولية بدرجة ثانية لرجال القوات الحيوانية المشاغبة الغبيّة "المرود" الذين تسببوا في الفوضى واعتدوا على الجمهور العسكري دون وجه حق، وتسببوا في إصابات بالغة في حق الجمهور ، فضلا عن عملها الاستفزازي من خلال محاولتها مصادرة "باش" المجموعة ، فيما نحمل ما حدث بدرجة ثالثة للسلطات المحلية التي أسندت مهمة تأمين المدرجات للقوات المساعدة، بدلا من رجال الأمن، متناسين أننا أبناء عاصمة المملكة، ومهد الحضارة في هذا الوطن، فكيف يعقل أن يقوم رجل من القوات المساعدة بتأطير أبناء العاصمة ، فالذي يحتاج إلى تأطير هو من يعاني السعار، يضرب الناس دون سبب .. (سنعود للأحداث بتقرير مصّور بفيديو كدليل صدق على سردنا لما وقع من أحداث و اعتداءات كان بطلها المرود ، نوضّح فيه ما وقع من أفعال و ردّة أفعال..)

و يبقى السؤال المطروح: من المستفيد من هذه الأعمال و من يقف ورائها؟ من أعطى أمر تدخل القوات المساعدة بوحشية و أجج الصّراع؟ و لماذا كان عدد قوات الأمن ضعيفا جدا في التنظيم؟ و لماذا تفتعل أحداث كلما كان الزعيم في الطريق الصحيح؟

أسئلة معلقة تبحث عن إجابة.. في ظل أعداء باتوا يشكلون عصابة..

عرض المحتوى حسب: