كرونو

اتحاد طنجة
اتحاد طنجة

اتحاد طنجة .. بين الواقع و الطموحات

أنس صوت الريح (البطولة)

يعيش نادي على وقع النتائج الإيجابية خلال الخمس دورات الأولى من ؛ حيث يتصدر ترتيب المجموعة برصيد 13 نقطة كحصيلة لأربع انتصارات و تعادل واحد.

 

* اتحاد طنجة .. بين الموسم الماضي و الحالي

استفاق نادي البوغاز في آخر دورات الموسم الفارط و كان على مقربة من تحقيق المفاجأة و تحقيق الصعود بالرغم من عدم التسطير له ضمن الأهداف . و في مقابل ذلك كانت الدورات الأولى  من نفس الموسم قد تميزت بنتائج جد متدبدبة فرضت عليه أنذاك التموقع أحيانا في أسفل و وسط الترتيب... على عكس الموسم الحالي الذي يبصم خلاله الفريق على بداية موفقة رفقة الإطار الوطني محمد أمين بنهاشم الذي انتهى عقده مع نادي الجمعية السلاوية بمجرد نزول هذا الأخير للقسم الوطني الثاني .

 

* تغييرات على المستوى التسييري و التقني

يبدو أن اتحاد طنجة يعيش ثورة على مستوى جميع الأصعدة ؛ انطلقت مع سقوط المكتب السابق و صعود المكتب الجديد بقيادة عبد الحميد أبرشان الذي بمجرد تملكه زمام الأمور ، قام بانتداب المدرب بنهاشم و أوكل إليه المهام التقنية التي تخص الفريق الأول و انتداب اللاعبين.

غير أن هذا الانتقال على المستوى التسييري لم يمر بعد مرور الكرام، فمازالت تداعياته ترخي بظلالها على مستوى الكواليس بالرغم من تأكيد النتائج المحققة عكس ذلك .

 

* اتحاد طنجة و هدف الصعود

يتبادر لذهن المتتبعين بمجرد ملاحظة و تحليل النتائج الأخيرة لنادي اتحاد طنجة ،أنه يهدف لتحقيق الصعود و الرجوع لمكانه الأصلي بقسم الصفوة .

 إلا أن المدرب محمد أمين بنهاشم بدا واضحا خلال التصريح الذي خص به موقع البطولة ؛ حيث أكد على أن الهدف الرئيسي يبقى هو ضمان بقاء النادي بالقسم الوطني الثاني و بلوغ عتبة 34 نقطة التي تعني بلغة الأرقام ضمان البقاء بصفة رسمية . الشيء الذي لا يتماشى و طموح الجمهور الطنجاوي الذي يرى في كل موسم فرصة للعودة للقسم الأول .

 

* الجمهور " إلترا هيركوليس "

تبقى العلامة الفارقة لنادي اتحاد طنجة خلال المواسم الأخيرة هي نقطة الجمهور ، الذي ظل يملؤ مدرجات ملعب مرشان و ملعب طنجة الكبير بالرغم من عدم تحقيق النادي لنتائج إيجابية . الجمهور الطنجاوي في شخص " إلترا هيركوليس " يبقى مثالا يحتذى به و يستحق الاحترام في ظل المجهودات التي يقوم بها لتشجيع فريق ما زال يصارع لحدود اليوم من أجل ضمان مكان قار بالقسم الوطني الثاني .

و كما صرح المدرب بنهاشم ،فمع بلوغ عتبة 34 نقطة يمكن للأهداف أن تتغير و من المؤكد أن الجمهور الطنجاوي سيرفع سقفها . فرغم المشاكل التي تعاني منها الأندية تسييريا تبقى الجماهير دائما ترى في فرقها القدرة على تحقيق المستحيل بفضل عاملي حب القميص و القتالية .

عرض المحتوى حسب: