كرونو

روما في مواجهة بايرن ميونيخ في دوري أبطال أوروبا
روما في مواجهة بايرن ميونيخ في دوري أبطال أوروبا

تاريخ المواجهات بين روما وبايرن ميونيخ

عادل الداودي - البطولة (a.eddaoudi@elbotola.com)

عاد للمشاركة في بعد غيابه موسم 2010-2011، حيث أُقصي آنذاك في دور الستة عشر.. وفي الموسم ذاته، واجه في دور المجموعات، حيث فاز على ملعبه وخسر في آليانز آرينا.
 

وتواجه روما والبايرن في أربع مناسبات، انتهت واحدة بفوز روما و3 مباريات بفوز بايرن ميونيخ، ونستعرض عليكم في هذا الموضوع كيف سارت المواجهات الأربعة بين الفريقين في المسابقات الأوروبية:
 

(1) ذهاب ربع نهائي كأس الكؤوس الأوروبية 1984-1985: تواجه ذئاب روما مع النادي البافاري لأول مرة في ميونيخ، حيث انتهت المواجهة بفوز الماكينات الألمانية بهدفين نظيفين جاءا من توقيع أوجنتالر وهونيس.

 

(2) إياب ربع نهائي كأس الكؤوس الأوروبية 1984-1985: كانت المواجهة الثانية بين روما وبايرن ميونيخ وكان ذلك على ملعب الأولمبيكو، حيث كان النادي الإيطالي في حاجة للفوز بثلاثية نظيفة لبلوغ نصف النهائي، لكن النتيجة النهائية كانت 2-1 لصالح البافاريين، ليبلغوا بذلك نصف النهائي عن جدارة.

 

(3) ذهاب دور المجموعات من دوري أبطال أوروبا 2010-2011: كانت ثالثة مواجهة بين روما وبايرن ميونيخ وحدث ذلك في ملعب آليانز آرينا، حيث تمكن النادي البافاري من تحقيق فوز متأخر بثنائية نظيفة من توقيع توماس مولر وميروسلاف كلوزه.

 

(4) إياب دور المجموعات من دوري أبطال أوروبا 2010-2011: كانت رابعة وآخر مواجهة بين ذئاب روما والعملاق البافاري قبل قمة الغد، وقد انتهت بفوز دراماتيكي لنادي العاصمة الإيطالية بعدما كان متأخراً بهدفين من توقيع ماريو جوميز، إذ وقع بورييلو ودي روسي وتوتي الأهداف الثلاثة ليفوز روما 3-2.

عرض المحتوى حسب: