كرونو

برشلونة في مواجهة أياكس أمستردام في دوري الأبطال
برشلونة في مواجهة أياكس أمستردام في دوري الأبطال

10 حقائق عن مواجهة برشلونة وأياكس

عادل الداودي - البطولة (a.eddaoudi@elbotola.com)

يستضيف نادي أمستردام على ملعب الكامب نو غداً الثلاثاء لحساب الجولة الثالثة من ، حيث يرمي لتدارك الخسارة في اللقاء الماضي أمام وتحقيق انتصار يضمن له كامل فرصه لبلوغ الدور الموالي.

 

ونستعرض عليكم في هذا الموضوع أهم الحقائق والأرقام التي يجب أن تعرفونها قبل موقعة الكامب نو بين برشلونة وأياكس:
 

(1) التقا الفريقان لأول مرة في دور المجموعات من دوري الأبطال في الموسم الماضي، حيث انتهت مباراة الذهاب في الكامب نو 4-0 للبارسا، بينما خسر في لقاء الإياب في هولندا بنتيجة 2-1.

 

(2) لم يخسر برشلونة أي مباراة على أرضه أمام الأندية الهولندية في المسابقات الأوروبية والحصيلة هي تحقيقه للفوز في 7 مباريات وتعادله في 3.

 

(3) بتعادله في الجولة الماضية 1-1 أمام أبويل نيقوسيا، عجز أياكس عن تحقيق الانتصار للمباراة الثامنة على التوالي خارج أرضه في دوري الأبطال، ويعود آخر انتصار له خارج قواعده على حساب دينامو زاغرب 2-0 في أكتوبر 2011.
 

(4) فوز أياكس على برشلونة في الموسم الماضي كان أول انتصار للنادي الهولندي على إحدى الفرق الإسبانية على ملعبه منذ موسم 2003-2004.

 

(5) تقابل مدربا برشلونة وأياكس لويس إنريكي وفرانك دي بوير في النادي الكتلوني حين كان لاعبين في الفترة ما بين 1999 و2003. وخلال تلك السنوات الأربعة، لعب دي بوير 144 مباراة مع برشلونة في الليجا وتمكن من الفوز بلقبها في 1999.

 

(6) فرانك دي بوير كان مساعد المدير الفني لمنتخب هولندا عندما خسر نهائي كأس العالم 2010 بجنوب أفريقيا أمام منتخب إسبانيا بالهدف القاتل الذي سجله أندريس إنييستا.
 

(7) يضم برشلونة في صفوفه حالياً لاعبين إثنين سبق لهما أن دافعا عن ألوان أياكس وهما المهاجم الأوروجوياني لويس سواريز (لعب لأياكس بين عامي 2007 و2011) والمدافع البلجيكي توماس فيرمايلن (لعب لأياكس بين عامي 2003 و2009).

 

(8) أياكس أمستردام هو الفريق الوحيد الذي لم يسقط في فخ التسلل في أيٍ من مبارياته في دوري أبطال أوروبا هذا الموسم.

 

(9) برشلونة هو الأكثر تمريراً في مباريات دوري الأبطال هذا الموسم بـ1351 تمريرة.

 

(10) المهاجم الدنماركي لاس شون سجل 3 أهداف من أصل الأهداف الستة الأخيرة لفريقه أياكس أمستردام في دوري الأبطال.

عرض المحتوى حسب: