كرونو

عصام العدوة
عصام العدوة

العدوة لـ'البطولة':نعِدُ بتحقيق الكان

حاوره : يوسف الشافعي (البطولة)

* هذه رسالتي للجماهير المغربية

* أتمنى من قلبي أن يتحقق حلم نبيل الزهر بحمل قميص الأسود

* رونالدو أو ميسي .. من الأفضل ؟

* هذه أمنيتي بخصوص الدوري المغربي للمحترفين

 

وجه النجم الدولي المغربي لنادي الإسباني ، رسالة صادقة للجماهير المغربية مطالبا إياه بمساعدة الفريق لتحقيق حلم التتويج بلقب على أرض الوطن.

وأكد عصام العدوة في حوار خاص مع موقع "البطولة" على أنه يسعى جاهدا لكي يكون عند حسن ظن الجميع رفقة الأسود ، مشيرا في الوقت ذاته إلى إيمانه بالعمل والاجتهاد والمثابرة للوصول للأهداف المنشودة..

 

تقضي ثاني موسم رفقة نادي ليفانتي الإسباني .. كيف تقيم تواجدك بالفريق ؟؟

انتقلت لنادي ليفانتي لخوض تجربة جديدة بعيدا عن أجواء الدوري البرتغالي الذي جاورت فيه نادي فيتوريا غيماريتش وحققت نجاحات هناك .. تواجدي بنادي ليفانتي يعد إيجابيا لأنني ألعب في أحد أكبر الدوريات الأوربية والعالمية وأواجه أعتى أندية العالم مثل ريَال مدريد وبرشلونة ..أؤكد وجود جو من الاحترام السائد في الفريق من طرف جميع فعاليات الفريق .. وهو الأمر الذي يساعد في العمل لتقديم واستخراج أفضل ما أملك..

 

تجاور مواطنك نبيل الزهر في ليفانتي .. هل هو على استعداد لحمل القميص الوطني ؟؟

في حقيقة الأمر .. أتمنى صادقا من قلبي الأفضل لزميلي وأخي نبيل الزهر .. أرجو صادقا أن يحقق حلمه بحمل قميص المنتخب الوطني الأول .. الأمر يبقى بيد الناخب الوطني بادو الزاكي .. وأؤكد أنني أتمنى له الأفضل والازدهار في مسيرته الكروية ..

 

بعد رحيل كاباروس عن تدريب الفريق .. عاد عصام العودة لمجاورة مقاعد البدلاء .. ما هي الأسباب ؟؟

بلغة الأرقام والإحصائيات .. لعبت في الموسم الماضي 20 مباراة كلاعب رسمي بقميص نادي ليفانتي حيث بلغنا مراحل متقدمة من مسابقة كأس الملك الإسباني قبل الخروج أمام نادي برشلونة واحتللنا المركز العاشر في الدوري الإسباني خلف أندية لها صيت وشأن كبير محليا وأوربيا..

صحيح أنني لازمت مقاعد البدلاء في مجموعة من المباريات مثل جميع اللاعبين .. كما يعرف الجميع فاللاعب الوحيد الذي كان أساسيا في الموسم الماضي هو المدرب المخضرم خواكين كاباروس..

كان بالإمكان أن اتواجد كرسمي في عدد أكبر من المباريات لكن لعنة الإصابة لازمتي في مرتين .. حيث خضعت لراحة وصلت لشهر في المرة الأولى ، قبل أن أَضطر للغياب لمدة أسبوعين جراء ثاني إصابة تعرضت لها في الموسم الماضي..

في الموسم الحالي .. مازلنا في بداية الطريق ، وكنت قد شاركت أساسيا طيلة المرحلة الإعدادية للموسم الجديد ، كما أنني تقمصت ألوان الرسمية في أسوار ملعب "سيوتات دي فالنسيا" في العديد من المناسبات قبل تعرضي للإصابة رفقة المنتخب الوطني..

عدت من الإصابة في آخر أسبوع الذي صاحب انضمامي لمعسكر الأسود لمواجهة إفريقيا الوسطى وكينيا..

 

هل تفكر في تغيير الأجواء في المستقبل القريب ؟؟

كل لاعب في العالم يسعى خلف الأفضل .. بطبيعة الحال أنا على استعداد لتغيير الأجواء لكن نحو الأفضل .. أملك قناعات راسخة وثابتة في ذهني تتمثل في العمل والمثابرة والاجتهاد للوصول إلى قمة العطاء ..

 

رغم غيابك عن المنافسة .. يبدو أن عصام العدوة من بين الركائز التي يعول عليها الزاكي .. هل ترى نفسك قادرا على التواجد بقوة في كأس الأمم الإفريقية ؟؟

كما أسلفت الذكر وشرحت من قبل فأنا لست في غياب عن المنافسة .. أؤكد أنني أعمل جاهدا وبكل ثقة وتفاني لكي أكون حاضرا في اليوم الموعود .. أود صادقا أن أقدم الإضافة المطلوبة في كأس الأمم الإفريقية على أرض الوطن..

الأمر لا يعدو كوني من الركائز لأنني أظن بأن جميع العناصر التي حظيت بشرف الاستدعاء من طرف الناخب الوطني تعد من الركائز في النخبة الوطنية وهذا أمر مفروغ منه..

تفكيري الآن منصب على أن أكون من بين اللاعبين الذين يقدمون الإضافة المطلوبة والكافية في المنتخب الوطني .. أسعى جاهدا لتقدي الأفضل في الكان رفقة الأسود..

 

هناك حديث عن إمكانية تأجيل كأس الأمم الإفريقية بسبب تخوفات من تفشي وباء إيبولا .. ما تعليقك ؟؟

بإمكاني التعليق على هذا السؤال في الثالث من نونبر – موعد القرار النهائي بخصوص التأجيل من طرف الاتحاد الإفريقي للعبة-..

 

كيف تقيم حظوظ الأسود في كأس الأمم الإفريقية ؟؟

أؤكد أننا سنعمل جاهدين وبكل جدية وتركيز لتحقيق حلم الشعب المغربي .. نعد المغاربة بتحقيق الحلم الموعود والذي يمثل الفوز بلقب "الكان".. كأس الأمم الإفريقية في أرض الوطن تشكل حافزا لنا وهدفا للجميع..

 

لعصام العدوة علاقة خاصة بنادي الوداد الرياضي .. هل تفكر في الاعتزال بالقميص الأحمر ؟؟

في حقيقة الأمر .. لا أفكر مطلقا في موضوع الاعتزال وأراه بعيدا نوعا ما .. أملك أهدافا كثيرة ومتمنيات كبيرة .. أعمل على تحقيق هذه الأخيرة الواحدة تلو الأخرى بالعمل الجاد والمثابرة في التداريب..

إنا أنسان يتحدى الصعاب ويقف في وجه العراقيل للوصول للهدف المنشود .. لأنني لا أؤمن سوى بالعمل الجاد..

 

كيف ترى مستوى الدوري المغربي للمحترفين ؟؟

ما أستطيع قوله أنني أتمنى الرقي والازهار  لجل أندية لكي نستطيع مجابهة أكبر الدوريات العربية والإفريقية..

 

بتواجدك في الدوري الإسباني .. واجهت كلا من رونالدو وميسي .. من الأفضل في نظرك وما هي الأسباب ؟؟

لم أفكر في يوم من الأيام المفاضلة بينهما .. لدو وطرق لعب مختلفة..

 

كلمة للجمهور المغربي ..

ما أطلبه من الجماهير المغربية هو أن تساعدنا في طريق تحقيق الحلم على أرض الوطن..

عرض المحتوى حسب: