كرونو

عادل تعرابت
عادل تعرابت

تعرابت لريدناب : وزني ليس زائدا

ترجمة : يوسف الشافعي (البطولة) // عن "الديلي ميل" 

فت النجم الدولي المغربي لنادي النار على مدربه هاري ريدناب والذي نعته يوم أمس باللاعب "السمين".

وكان هاري ريدناب قد هاجم لاعبه تاعرابت يوم أمس في تصريحات إعلامية مشيرا إلى أن وزنه زائد ، مشيرا إلى أنه بإمكانه الجري بشكل أفضل منه في سن 67.

وخرج عادل تاعرابت بحوار مع صحيفة "الديلي ميل" الذائعة الصيت فاتحا النار على مدربه قائلا :" إنه يعمل على قضاء وقته في المكتب وبعد إغلاق الهاتف يأتي لمتابعة 5 أو 10 دقائق من الحصة التدريبية للفريق .. لم يكمل أي حصة تدريبية .. أعمل على حماية سمعتي فقط ولا أريد الانتقام منه بتصريحاتي .. لقد شاركت في 90 دقيقة رفقة الفريق الرديف ولو لم أكن جاهزا لقام بإخراجي حينها .. لم أقدم كل ما أملك لأنني قمت بحماية نفسي لأنها مباراة فريق رديف فقط".

وأضاف قائلا :" لن أعمل على رمي الكرات في المدرجات لأننا خسرنا مباراتين .. مهمتي هي خلق الفرص وتقديم الكرات للزملاء وتسجيل الأهداف للفريق .. إن كان ينتظر مني القيام بالأعمال الدفاعية واسترجاع الكرات فإنني لست ذلك التوع من اللاعبين .. هناك لاعبون يتدربون لست أو 7 ساعات في اليوم لكنهم لا يكونون في كامل لياقتهم البدنية".

 

وشارك تعرابت في 3 مناسبات رفقة ناديه في الموسم الكروي الحالي.

 

وبخصوص المقارنة مع تداريبه رفقة نادي ميلان الإيطالي ، قال تعرابت :" التداريب هنا ليست كما كنت عليه في الميلان أو في نادي آخر .. في الحقيقة ليس هذا ما أنتظره من المدرب".

وأضاف :" لقد كنا نقوم بنفس التداريب معه في توتنهام .. عندما واجهنا توتنهام توجه للاعبين وهو يقول .. أنت لست جاهزا .. أنت لست ...  المشكل أننا نلعب دون وجود خطة لعب".

 

واسترسل في الحديث :" لقد تحدثت مع ليس فيردينانيد وقال لي .. أي لاعب أنت ؟؟ .. يجب أن تكون في الفريق في كل المباريات .. لقد تابعتك في الميلان .. أنت لاعب رائع".

وبخصوص فترة تواجده رفقة ميلان :" لقد وجدت نفسي ألعب في بعض الأحيان وكاكا وروبينيو يجلسون في مقاعد البدلاء .. هذا ليس قلة احترام في حق زملائي لأنني أملك علاقة رائعة معهم .. لكنني الآن تفاجأت بعدم تواجدي في القائمة".

وأضاف :" عند العودة من تجربتي رفقة الميلان توجه نحوي المكلف بالأمتعة وقال لي لماذا لا تحمل الرقم 10 في الفريق ؟؟ .. لم أكن أريد حمل القميص رقم 10 لكن الجماهير طالبت مالك النادي بتقديم القميص لي لأن الأسطورة ستون بولز كان يرتديه".

وبخصوص العلاقة مع جماهير النادي ، قال تعرابت :" أظن بأنني محبوب من طرف الجماهير هنا .. أنا كذلك أحبهم ..لا يستطيع أحد أنهاء العلاقة بيني وبين الجماهير".

 

واسترسل في الحديث :" في الميلان كان وزني 86 كيلوغرام .. وحاليا أزن 85 كيلوغرام بعدما كنت على 84 في مرحلة الإعداد .. لن أقول بأنني غير جاهز لأنه يريد إيجاد أعذار فقط .. أنا لا أحب الأكل بعد التداريب .. لكنني أحافظ على الأكل الصحي رفقة زملائي".

 

وأنهى حديثه :" كان مقررا أن ألعب اللقاء .. والدي وعائلتي تم استدعائهم للملعب .. أصبح مجنونا عنما لا ألعب لأنني أحب كرة القدم بشكل كبير .. الصحفي قام بعمله فقط عندما سأل ريدناب عن ما إذا كنت مصابا".

 

وأضاف :" كان عليه أن يرد بطريقة لبقة مؤكدا أنني سألعب عندما أكون جاهزا .. ليس في 30 أو 35 من عمره ..إنه مدرب له خبرة كبيرة وعليه أن يعرف التعامل مع هذه الوضعيات .. لم أكن حاضرا في مرحلة الإعداد رفقة الفريق لأنني كنت مصابا على مستوى الكاحل ولم أكن في 100 في المائة من إمكانياتي .. الفريق لا يستحق الوضعية التي يوجد فيها حاليا .. نملك ملاك نادي رائعين يقدمون لنا كل ما نريد لنقدم ما لدينا .. إنهم جيدون مع الجميع ..إنهم يريدون إدخال الفرحة على الجماهير".

عرض المحتوى حسب: