كرونو

أيوب نناح
أيوب نناح

نناح .. إسم يتحدث لغة الأهداف

أيوب رفيق ( البطولة ) 

من أزقة " سباتة " بالعاصمة الإقتصادية الدار البيضاء ، تشرّب مهاجم ، أيوب نناح عشق المستديرة مُحملا بحلم الولوج إلى عالم الإحتراف و الدفاع عن ألون إحدى أندية ، حتى يستطيع ترجمة كل ما يختزنه من مؤهلات و قدرات تنتظر الفرصة الأمثل للبزوغ و الوقت المناسب للخروج إلى العلن .

 

قائد الآلة الهجومية للفريق الدكالي ، طفى إسمه على سطح المشهد الكروي الوطني بعد أولى مبارياته القارية ، حينما سجل ثنائية هامة في شباك غامتيل الغامبي ، برسم مسابقة كأس الإتحاد الإفريقي ، ليصير بعد ذلك اللاعب البالغ من العمر 22 سنة إسما تتناقله ألسن الجماهير و تصيغه أقلام الصحف .

 

مهاجم المنتخب المغربي للمحليين ، دشن مساره الكروي رفقة نادي الرشاد البرنوصي الذي تدرج في جميع فئاته السنية ، حتى بلغ الفريق الأول ، و يتحدث نناح هنا لموقع " البطولة " بالقول : " بدأت في فرق حي سباتة ، قبل الإنضمام إلى الرشاد البرنوصي الذي عرجت على جميع فئاته السنية " .

 

المنعطف الحاسم الذي طبع مشوار نناح الذي لايزال في بدايته ، كان انتقاله إلى الدفاع الحسني الجديدي بإيعاز من المدرب الجزائري ، عبد الحق بنشيخة الذي تلقف راداره موهبة خريج مدرسة الرشاد ، فما كان لإداريي الدفاع إلا الرضوخ لمطالب الإطار الجزائري و استقطاب اللاعب في الميركاتو الشتوي .

 

 

و يقول نناح للموقع تعليقا على خطوة الإنضمام للدفاع : " توقيعي في كشوفات الدفاع الحسني الجديدي جرى بفضل السيد عبد الحق بنشيخة الذي ألحّ على انتدابي " ، مُردفا : " تلك الخطوة شكلت لي فرصة كبيرة ، بحكم قيمة الدفاع الذي توج بلقب كأس العرش . تأقلمت سريعا مع الأجواء بمساعدة زملائي الذين ساعدوا على الإندماج " .

 

المقابلة التي قدّمت نجم الدفاع الحسني إلى الجمهور المغربي ، لازال نناح يستحضر تفاصيلها و معطياتها ، إذ يقول هنا :  " أول مباراة لي خارج الميدان أمام غامتيل كانت أول فرصة لي أتاحها لي المدرب عبد الحق بنشيخة . قال لي بالحرف الواحد ، هذه أول شمعة لك ، يجب عليه إيقادها " .

 

و بالعودة إلى بداية الموسم الحالي الذي قدّم فيه اللاعب أوراق اعتماده بعدما سجل في عديد المباريات الحاسمة من قبيل لقاء الجيش الملكي ، يقول : " لقد تسلحت بالتجربة التي راكمتها الموسم الفارط ، لذلك وضع نصب أعيني تطوير مستواي هذا الموسم ، أتمنى خالصا المواصلة على ذات المنوال و إرضاء الجماهير " .

 

أما بخصوص الأهداف التي يضعها نصب أعينه مستقبلا ، فقد صرح المهاجم السابق للرشاد البرنوصي قائلا : " أريد المضي قدما في مساعدة فريقي و الحفاظ على المستوى الذي ظهرت به بداية الموسم الحالي " . 

عرض المحتوى حسب: