كرونو

انتصار تاريخي لبايرن ميونيخ على روما 7-1
انتصار تاريخي لبايرن ميونيخ على روما 7-1

البايرن يُعيد سيناريو الليلة المؤلمة 7-1

عادل الداودي - البطولة

صدم جماهير مُضيفه بتكرار سيناريو نصف نهائي بين و، بتغلبه عليه بسبعة أهداف لهدف في القمة التي جمعت بينهما مساء اليوم على ملعب الأولمبيكو لحساب الجولة الثالثة من .

 

وكانت البداية نارية من جانب الضيوف، حيث تمكن الهولندي آريين روبين من افتتاح النتيجة في الدقيقة 8 عندما تلاعب بالمدافعين على الجهة اليمنى وأرسل كرة مقوسة إلى يمين الحارس، معلناً عن تقدّم البافاريين بهدف مبكّر.

 

ولم تظهر ملامح الانهيار على الفريق الإيطالي إلا بعد تسجيل جوتزه للهدف الثاني في الدقيقة 23، قبل أن يتبعه هدف ثالث في الدقيقة 25 وقد أتى من توقيع المهاجم البولندي روبيرت ليفاندوفسكي.

 

ولم يكن أحد يتوقع انتهاء الشوط الأول بخماسية نظيفة لبطل البوندسليجا، حيث نجح الهولندي روبين في إضافة ثاني أهدافه والرابع للبايرن في الدقيقة 30، ثم سجل مولر الخامس بعدها بست دقائق من نقطة الجزاء.

 

ومع انطلاق الشوط الثاني، حاول روما الاستيقاظ من الكابوس المؤلم في الأولمبيكو والقيام بردّ فعل سريع، وانتظر حتى الدقيقة 67 لمعانقة الشباك من عرضية إيتوربي التي حوّلها جيرفينيو برأسية في شباك نوير.
 

وعلى بعد صافرة النهاية بعشر دقائق، عاد الساحر الهولندي روبين لممارسة هوايته ومرّر كرة بينية في ظهر المدافعين منحت الانفراد لريبيري والذي استغل بدوره هذا الوضع وأرسل الكرة ساقطة فوق الحارس دي سانتيس مسُجلاً الهدف السادس.

 

وأبى السويسري شيردان شاكيري إلا أن يضع بصمته في اللقاء بتسجيل الهدف السابع بعد ثواني معدودة من دخوله، ليُعيد البايرن الانتصار التاريخي لألمانيا على البرازيل في نصف نهائي كأس العالم 2014.

عرض المحتوى حسب: