كرونو

ميشيل بلاتيني
ميشيل بلاتيني

بلاتيني: لم أتدخل في شؤون الكاف

أيوب رفيق ( البطولة ) 

في خضم السخط و التبرم اللذيْن يعتريان الإتحاد الإفريقي لكرة القدم إزاء تصريحات رئيس الإتحاد الأوربي ، ميشيل بلاتيني بشأن تأجيل " " ، سارع رئيس اليويفا إلى تفنيد تدخله في الشأن الإفريقي و الإنخراط  في هذا النقاش الذي يهم " الكاف " فحسب ، على حد قوله .

 

الرجل الأول ضمن الجهاز الوصي على المستديرة في القارة العجوز ، بعث برسالة إلى رئيس الكاف ، عيسى حياتو يُبدي فيها ذهوله من الأبعاد و المسارات التي اتخذتها تصريحاته ، مؤكدا أن ما أدلى به في حواره مع شبكة " بي إن سبورتس " تم تأويله بشكل خاطئ .

 

و جاء في البيان الذي أرسله بلاتيني إلى نظيره حياتو : " لم أدلو بدلوي في أي شأن من شؤون الكاف ، كما لم أُعلن تأييدي لمقترح تأجيل نهائيات كأس الأمم الإفريقية " ، مُضيفا : " طلب تأجيل الكان لحياتو فقط صلاحية البت و النظر فيه " .

 

ثم أردف النجم الفرنسي السابق في ذات الرسالة بالقول : " صحة العموم عليها أن تحظى بالأولوية ، لكن ليس من اختصاصي تفعيل أي قرار بهذا الشأن " .

 

يُشار إلى أن الطلب الذي تقدم به المغرب بتأجيل المحفل القاري سيجري النظر فيه و اتخاذ قراره بخصوصه ، بداية شهر نونبر المقبل بالديار الجزائرية ، حيث سيلتئم الإتحاد الإفريقي لكرة القدم . 

عرض المحتوى حسب: