كرونو

أنس عزيم رفقة العساكر
أنس عزيم رفقة العساكر

عزيم لـ'البطولة' : نريد إهداء الكأس للجمهور العسكري

حاوره : أنس صوت الريح (البطولة)

* أعتبر نفسي لاعبا متعدد الأدوار.

*  دعوتي للمنتخب المحلي تكليف و وجبت مساندة امحمد فاخر في عمله.

* سر علاقتنا بجمهور الجيش اشتياقنا لهم.

 

يبصم أنس عزيم هذا الموسم على بداية موفقة رفقة فريق خاصة على مستوى . فرغم اعتماد المدرب رشيد الطاوسي عليه بمركز الظهير الأيسر الذي لم يعتد  اللعب فيه ، إلا أنه قدم مباريات كبيرة لحدود الساعة مكنته من كسب ثقة الناخب المحلي امحمد فاخر الذي استدعاه لآخر تربص إعدادي للمحليين .

 

بداية ، كيف يجد أنس عزيم نفسه رفقة فريق الجيش هذه السنة، خصوصا بعد أن اعتمد الطاوسي عليك كظهير أيسر ؟

كما يعلم الجميع فأنس عزيم لاعب مدافع ، و بالنسبة لي فلا وجود لفرق بين مدافع أوسط أو أيسر كما أن هذا لا ينقص من قيمتي ؛ حيث أني أعتبر نفسي لاعبا متعدد الأدوار و أنا جاهز لتنفيذ خطط و تعليمات المدرب رشيد الطاوسي . كل ما في الأمر أن إصابة مجموعة من اللاعبين على مستوى مركز الظهير الأيسر خاصة اللاعب اسماعيل الsردي دعت المدرب للاعتماد علي بهذا المركز خلال مقابلتي الرجاء و تطوان ، و برجوع بعض اللاعبين صرت أعود تدريجيا للعب بمركزي الطبيعي .

كما أنه بالنسبة لي ، اعتماد رشيد الطاوسي علي كظهير أيسر يظهر الثقة الكبيرة التي يضعها في  مؤهلاتي ،إضافة إلى أنه  ظل يساندني و يحملني مسؤوليات كبيرة ستدفعني في قادم الأيام لتطوير مستواي بشكل أكبر.

 

كيف استقبلت خبر المناداة عليك للمنتخب المحلي ؟

هي تكليف قبل أن تكون تشريفا ، فحمل قميص المنتخب الوطني غال و مسؤولية كبيرة في نفس الآن . و قد سبق و أن تمت المناداة علي للمنتخب الوطني في فترتي إيريك غريتس و رشيد الطاوسي ، إلا أنه لم تتح لي الفرصة للعب المقابلات على عكس المقابلة الأخيرة التي منحني خلالها امحمد فاخر فرصة اللعب ، و لو لدقائق قليلة إلا أنها كانت فرصة لحمل القميص و كسب مزيد من الثقة . الشيء الأكيد هو أن هذا الاستدعاء سيزيد من الضغط علي في قادم الدورات ، حيث سيفرض العمل بجد أكثر من أجل حجز مقعد رسمي داخل تشكيلة المنتخب ، الذي أظهر لنا امحمد فاخر أن بوابته تبقى التدرب بجد و إظهار كل الإمكانيات رفقة الأندية التي نلعب بها .

 

كيف تقيم طريقة عمل فاخر و طاقمه التقني ؟

يعمل امحمد فاخر وفق مشروع يخص المدى القريب ، المتوسط و البعيد ؛ و هذا ما ظهر من خلال الانسجام الواضح بين اللاعبين لا على مستوى المعسكر أو على الميدان و للنتيجة أمام المنتخب الموريتاني الأول خير دليل على الانسجام الحاصل بين اللاعبين . بالنسبة لي وجب على الكل مساندة امحمد فاخر و الطاقم التقني الذي يعمل بجانبه و الذي يتوفر على مؤهلات كبيرة سواء تعلق الأمر بعبد الصادق ، الشادلي أو المعد البدني "العلوي".

 

كيف تمر الاستعدادات للقاء  المغرب الفاسي برسم إياب ربع نهائي كأس العرش ؟

الاستعدادات تمر بشكل طبيعي كأي لقاء بمنافسات كأس العرش ، نطمح للتأهل..

 

نلاحظ أخيرا تحسن العلاقة بين جماهير الجيش الملكي و لاعبيه .. ما السر في ذلك ؟

كل ما في الأمر أننا اشتقنا لهم و لرؤيتهم بكثرة في الملعب . فجمهور الجيش الملكي مثال للوفاء ،و رجوعه للملعب من أجل مساندتنا جعل اللاعبين يجدون الدفء الذي افتقدوه لمدة طويلة و نتمنى أن نقوم بإرضائه و الفوز بكأس العرش الذي يعتبر تخصص نادي الزعيم .

 

كلمة حرة ؟

أدعو جماهير الجيش الملكي لمساندة ناديها و طاقمها التقني ، و أن تساندنا على طول الموسم فالفريق تدريجيا يجد نفسه و يتأقلم مع توليفة رشيد الطاوسي .

عرض المحتوى حسب: