كرونو

مهدي بنعطية
مهدي بنعطية

حوار l بنعطية: سعيد بالعودة لروما

ترجمة : أيوب رفيق ( البطولة ) / موقع بايرن ميونيخ

في أعقاب العودة إلى معقل فريقه السابق " الأولمبيكو " ، أعرب المدافع المغربي ، مهدي بنعطية عن سعادته الغامرة بمقابلة زملائه السابقين و الإنتصار المقنع الذي حققه ، مُعبرا في ذات الآن عن بعض الآسى إزاء الهزيمة المذلة التي تعرض لها .

 

صمام الأمان المغربي الذي أجرى حوارا مع موقع " بايرن ميونيخ " ، أبرز الفريق بين نادي العاصمة الإيطالية و العملاق البافاري ، ليؤكد المجهودات الجبارة التي بذلها خلال المباراة للبرهنة على أحقيته بالتوقيع في كشوفات بطل في الموسميْن الماضييْن .

 

ذات المتحدث ، اغتنم فرصة الحوار الصحفي ليكشف عن عدم تناهي صافرات الإستهجان التي خصته بها جماهير أيس روما إلى مسامعه ، ذلك أن تركيزه الكامل كان منصبا على مجريات اللعب و أطوار المقابلة التي آلت للبافاري بسبعة أهداف لهدف .

 

و فيما يلي الحوار الكامل بنعطية مع موقع " بايرن ميونيخ " :

 

بايرن ميونيخ : مهدي ، هل تخيلت عودة أجمل إلى روما  ؟

 

بنعطية : " لقد كان أمرا خاصا بالنسبة لي مواجهة أصدقائي السابقين ، كانت عودة جيدة لي و مباراة مميزة للفريق برمته ، لكن الأهم هو حصدنا النقاط الثلاث . تغمرني سعادة كبيرة ، لكن في الآن ذاته ، أشعر بآسى كبير تجاه فريقي و مدينتي السابقة " .

 

بايرن ميونيخ : هل سنحت لك الفرصة لمقابلة زملائك السابقين بعد انقضاء المقابلة ؟

 

بنعطية : " نعم بالطبع ، لقد كانوا محبطين ، الهزيمة بسبعة أهداف لهدف أمر مؤلم ، لكنهم يظلون في مركز جيد داخل المجموعة ، أتمنى أن يعبروا إلى دور ثمن نهائي دوري أبطال أوربا " .

 

بايرن ميونيخ : هل صدقت ما حدث تلك الليلة في ملعب " الأولمبيكو " ؟

 

بنعطية : " إنه شئ لا يصدق ، بدأنا المباراة على نحو جيد و سجلنا مبكرا ، هذا بوسعه وضع أي خصم في وضع صعب . الإحترام كان هو مفتاح الإنتصار على روما . بيب غوارديولا كان محقا عندما أكد لنا أنهم فريق مميز يتمتع بجودة عالية ، لقد أمكننا ملاحظة ذلك في فيديوهات التحليل قبل اللقاء " .

 

بايرن ميونيخ : لم تكن عودتك إلى الأولمبيكو باليسيرة ، فقد خصص لك أنصار روما استقبالا حاميا  .

 

بنعطية : " بكل صدق ، لم أسمع صافرات الإستهجان ، تركيزي الكامل كان منصبا على المباراة لتقديم أداء جيد ، أتمنى أن أكون قد نجحت في تبرير رغبة بايرن ميونيخ في استقطابي . علي التقدم بالشكر إلى غوارديولا ، كارل هاينز رومينيغيه و ماتياس سامر الذين ساندوني و منحوني الكثير من الثقة " .

 

بايرن ميونيخ : ما هو الفرق بين أيس روما و بايرن ميونيخ  ؟

 

بنعطية : " روما يقارعون من أجل الفوز بلقب الدوري الإيطالي و بايرن ميونيخ يقاتلون في سبيل تحقيق دوري أبطال أوربا . طريقة لعب الفريقين مختلفة ، لكنني تأقلمت مع الوضع و أصغيت لما قاله لي المدرب . إنه شرف كبير بالنسبة لي مجاورة فريق حافل بأبطال كهؤلاء " .

 

 

بايرن ميونيخ : هل احتفلت بعودتك الناجحة إلى هناك  ؟

 

بنعطية : " لا ، تركيزي تحول إلى المباراة القادمة أمام بوروسيا مونشنغلادباخ ، إنها مواجهة كبيرة في السباق نحو اللقب ، كما تنتظرنا مباريات أخرى مهمة : مقابلة الكأس أمام هامبورغ و لقاء العودة ضد روما ثم مباراة بوروسيا دورتموند . علينا الحفاظ على تركيزنا في المواجهات القادمة ، الموسم لازال طويلا و شاقا للحديث عن النهاية " . 

عرض المحتوى حسب: