كرونو

صورة مركبة لرونالدو وميسي
صورة مركبة لرونالدو وميسي

"الكلاسيكو" في آخر 10 مواجهات

عثمان رضى (البطولة)

  • انتصر الريال في 5 مرات
  • تعادل الفريقان في مناسبتين
  • فازت البارسا في 3 مناسبات.
  • كرستانو سجل 8 اهداف و ميسي وقع 8 أهداف ايضا.

 سيلتفت انتباه عشاق المستديرة عبر العالم إلى اسبانية، و ستتجه عيون الملايين من عشاق "كلاسيكو العالم" صوب ملعب سانتياغو برنابيو معقل فريق  و المكان الذي سيشهد على إقامة احد أشهر قمم كرة القدم العالمية، و الذي يجمع أيضا بين عمالقة كرة القدم الأروبية و العالمية، على غرار النجمين العالمين و .

 

و لأنه كلاسيكو العالم و اللقاء الذي يوحد أنظار العالم، فإن اللقاء لا يلعب على أرضية الميدان فقط، بل تتحكم فيه مجموعة من المعطيات و الحسابات  و الجزئيات الجانبية، فبالإضافة إلى لغة الأقدام على أرضية الميدان، فإن كلاسيكو العالم يتحدث أيضا لغة الأرقام.

 

فقبيل أو بعيد أي لقاء من لقاءات الريال و البارصا تطفوا على السطح مجموعة من الأرقام و الإحصائيات، سواء من الفريقين او في المراكز المتخصص أو حتى من طرف مختلف وسائل الإعلام الرياضية. فللأرقام كما الأقدام دور كبير في معرفة نتيجة اللقاء و الفريق الذي يمتلك الحظوظ الوافرة للظفر بالنتيجة، رغم أن النتيجة في نهاية المطاف لا تحسم إلا بأقدام اللاعبين.

 

و نحن بدورنا في "البطولة" قمنا بجرد آخر عشر لقاءات من الكلاسيكو الذي يجمع بين الغريمين التقليديين ريال مدريد و ، و التي تمتد من 21 أبريل 2012 إلى 16 ابريل 2014 :

 

  1. الأربعاء 16 أبريل 2014 : تغلب الفريق الملكي على غريمه الكاتالوني بهدفين لهدف في نهائي كأس الملك الذي أقيم بملعب الميستايا بفالينسيا، و قد وقع للريال كل من أنخيل ديماريا  و جاريث بيل ، فيما سجل بارترا الهدف الوحيد لبرشلونة في الدقيقة 68.
  2. الأحد 23 مارس 2014 : فازت برشلونة خارج ميدانها بأربعة أهداف لثلاثة، في الأسبوع 29 من البطولة الاسبانية،سجل للبارسا ليونيل ميسي في 3 مناسبات، و انييسطا في مناسبة واحدة، فيما سجل للريال كريم بن زيما في مناسبتين و كريستينو رونالدو في مناسبة وحيدة.
  3. السبت 26 اكتوبر 2013 : تفوقت برشلونة بميدانها بهدفين لهدف، برسم الجولة العاشرة من الليغا، من توقيع نيمار و الكسيس سنشيز، فيما الهدف الوحيد وقعه خيسي رودريغيز.
  4. السبت 2 مارس 2013 : تفوق ريال مدريد بهدفين لواحد، في اللقاء الذي جمع بينهما  بسانتياغو بيرنابيو برسم الجولة 26 من (الليغا)، سجل للريال كل من كريم بنزيمة و سيرغيو راموس، فيما وقع ليونيل ميسي الهدف الوحيد لفريقه.
  5. الثلاثاء 26 فبراير 2013 : و برسم  إياب نصف نهائي كأس الملك، انهزم برشلونة في ميدانه، بهدف لثلاثة، وقع هدفه الوحيد جوردي ألبا، فيما ثلاثية الريال سجلها كل من كريستينو رونالدو في مناسبتين و المدافع الفرنسي رافاييل فاران.
  6. الأربعاء 30 يناير 2013 : و برسم ذهاب كأس الملك الاسباني، انتهى اللقاء الذي أقيم بسانتياغو برنابيو بالتعادل الايجابي هدف لمثلهن من توقيع كل من رافاييل فاران و سيسك فابريكاس.
  7. الأحد 7 اكتوبر 2012 : تعادل الفريقان في الكامب نو بهدفين لمثلهما، برسم الجولة السابعة من الليغا، سجل لبرشلونة ميسي في مناسبتين، ووقع للريال كريستيانو رونالدو في مناسبتين أيضا.
  8. الأربعاء 29 غشت 2012 : انتصرت الريال في معقلها و بهدفين لهدف في إياب كاس السوبر الإسباني، سجل للريال كل غونزالو هيغوايين، و كريستيانو رونالدو، فيما الهدف الوحيد للبلاوغرانا وقعه ليونيل ميسي.
  9. الخميس 23 غشت 2012 : فازت برشلونة في الكامب نو على الريال بثلاثة أهداف لهدفين في ذهاب كأس السوبر الاسباني، ثلاثية البارسا تناوب على تسجيلها كل من بيدرو و ميسي و تشافي هيرنانديز، فيما ثنائية الميرينغي وقعها كل من كريستينو رونالدو و انخيل ديماريا.
  10. السبت 21 أبريل 2012 : فازت ريال مدريد خارج ميدانها بهدفين لهدف، في الجولة 35 من الدوري، سجل للريال كل من سامي خضيرة و رونالدو فيما الهدف الوحيد للبارسا وقعه ألكسيس سانشيز.

 

و فيما يخص الغلة التهديفية لنجمي الفريقين كريستينو رونالدو و ليونيل ميسي، فإن التكافؤ ان سيد الموقف بين النجمين العالميين حيث وقع كل لاعب منهما على 8 أهداف.

عرض المحتوى حسب: