كرونو

ريال مدريد
ريال مدريد

نقاط ترجح كفة الريال في الكلاسيكو

أنس صوت الريح (البطولة)

يستضيف يوم السبت بملعب البرنابيو ابتداء من الساعة الخامسة بالتوقيت المغربي الكلاسيكو 229 ، و سيحاول الميرينغي استغلال اللقاء من أجل تذويب فارق الأربع نقاط الذي يفصل بينه و بين الذي يتصدر الليغا برصيد 22 نقطة .

 

و يستعد الفريق في أجواء جد ملائمة بعد سلسلة الانتصارات التي حققها ، بالإضافة إلى مجموعة من العوامل التي تجعله يدخل الكلاسيكو بثقة كبيرة لتحقيق الفوز .

 

* كريستيانو رونالدو

يعيش اللاعب أزهى أيامه رفقة النادي الملكي ، حيث سجل لوحده على مستوى الليغا 15 هدفا معادلا بذلك مجموع الأهداف التي سجلها كل من ميسي و نيمار .

و يلاحظ منذ انطلاقة الموسم أن كريستيانو يخطو بسرعة كبيرة نحو تحطيم مجموعة من الأرقام القياسية التي كانت بحوزة مجموعة من الأساطير لعبوا بالريال . كما أن اللاعب مرشح بقوة مرة أخرى هذه السنة لحيازة جائزة الكرة الذهبية؛ و لَمقابلة الكلاسيكو فرصة من أجل التأكيد على أحقيته بها في ظل موسم قام خلاله بتحطيم مجموعة من الأرقام .

 

* وصفة وسط الميدان

بعدما تخوف الكل من الفراغ المهول في وسط الميدان الذي تركه رحيل ألونسو للبايرن و ديماريا للمانشستر يونايتد ؛ و خاصة بعد المقابلات الأولى التي لم يظهر فيها اللاعبون المستقدمون بالوجه المنتظر منهم ، يظهر أن الإيطالي أنشلوتي تمكن أخيرا من إيجاد الوصفة و الخلطة المناسبة لوسط ميدان الملكي ؛ حيث أضحى يعتمد على طوني كروس في الأدوار الدفاعية أمامه كل من لوكا مودريتش و إيسكو اللذان يقومان بدور توزيع الكرات دون إغفال الجانب الدفاعي . و هي التركيبة التي أظهرت ريال مدريد أكثر قوة بعد الانهزام أمام الأتلتيكو في لقاء الدربي و خصوصا في مقابلة ليفربول بالتشامبينزليغ ؛ حيث بدا لاعبو وسط الميدان ، إضافة إلى لاعبي الهجوم أكثر نشاطا على مستوى صناعة اللعب و أكثر شراسة على مستوى افتكاك الكرات ، و هي صورة دأبنا على مشاهدة ريال مدريد بها خاصة خلال منافسات الموسم الماضي .

 

* كريم بنزيما

يبدو أن المهاجم الفرنسي في كامل ثقته رفقة المنتخب  الفرنسي ؛ و هذا ما تأكد من خلال منافسات كأس العالم و تصفيات كأس أمم أوربا التي مازالت تجرى حاليا . و علاقة بناديه ، فرغم تسجيل بنزيما فقط لثلاثة أهداف على مستوى الليغا ، إلا أنه تمكن في 3 مقابلات من تسجيل أربعة أهداف على صعيد دوري أبطال أوربا ؛ كانت آخرها ثنائية في شباك ليفربول .

بنزيما و منذ بداية الموسم يظهر في أتم التفاهم مع كريستيانو رونالدو ، حيث ساهم في صناعة مجموعة من أهدافه ، و هو الشيء الذي جاء ليؤكده كريستيانو مؤخرا في تصريح اعتبر فيه كريم بنزيما أفضل مهاجم على مستوى الليغا .

 

* نظافة شباك الفريق

يسجل أنه في آخر ثلاث مقابلات لريال مدريد واجه خلالها أندية ليفانتي ، بيلباو و ليڤربول ؛ لم تتلقى شباكه أي هدف مما يبين صلابة الدفاع المدريدي الذي يقوده الثلاثي المتناوب فاران ، بيبي و راموس . ريال مدريد سيكون هذه المرة في مواجهة لاعبين أكثر قوة و مهارة ، إلا أن مؤهلات دفاعه تجعله يدخل اللقاء أكثر راحة .

 

* 7 انتصارات متتالية

منذ أن تكبد ريال مدريد هزيمته أمام الأتلتيكو بعقر الدار و النادي يحصد الأخضر و اليابس ، فالفريق حصد سبعة انتصارات متتالية ؛ خمسة منها بالليغا ، و اثنتان على الصعيد الأوربي . و هو ما يجعل النادي المدريدي يدخل قمة الكلاسيكو بثقة أكبر و بمعنويات مرتفعة.

 

* دفاع برشلونة

أمام قوة هجوم ريال مدريد ، و رغم عدم استقبال دفاع برشلونة لأي هدف منذ انطلاقة الموسم ؛ إلا أنه يظهر أن سرعة مهاجمي ريال مدريد ستلعب دورا كبيرا في ظل بطء قلبي دفاع برشلونة و الصعود المتكرر لأظهرته ، و هذا ما سيفسح المجال للاعبي ريال مدريد من أجل استغلال سرعتهم على أرض المساحات المفرغة من طرف الفريق الخصم .

عرض المحتوى حسب: