كرونو

لويس إنريكيه
لويس إنريكيه

بأية أسلحة يدخل برشلونة العراك ؟!

أنس صوت الريح (البطولة)

يدخل الكلاسيكو 229 مفعما بتحقيقه لمجموعة من النتائج الإيجابية منذ انطلاقة الموسم ، حيث يتصدر ترتيب برصيد 22 نقطة فاز خلالها في 7 مقابلات و تعادل في واحدة .

وقد لوحظ منذ المباريات الأولى للويس إنريكي رفقة برشلونة أن طريقة لعب النادي تتغير تدريجيا بالرغم من عدم اكتمال الصفوف بعد ؛ حين نتذكر عقوبة الإيقاف التي طالت لويس سواريز و التي ستستنفذ قبيل مواجهة الكلاسيكو .

 

وسيعمل نادي برشلونة على استغلال مجموعة من المعطيات منها ما هو يتوفر عليه و منها ما يتعلق بنقاط الضعف التي يعاني منها خصمه ريال مدريد .

 

* نيمار و ميسي .. نحو الانسجام

بعد موسم أول مقبول لنيمار رفقة برشلونة ، تخوف الكل من أن يكون النهج الطاكتيكي المعتمد من النادي سببا في عدم إظهار اللاعب لكل إمكانياته التقنية و مضيقا لمساحة إبداعه بعدما كان لوحده يحمل ثقل نادي سانتوس و المنتخب البرازيلي . إلا أنه و بمجرد عودة نيمار من الإصابة البليعة التي لحقته إثر مونديال البرازيل ، بدا أكثر قوة و انسجاما رفقة النادي الكاتالوني بعدما منحه نهج لويس إنريكي حرية أكبر رفقة ميسي .

و يظهر جليا في المقابلات الأولى الانسجام الكبير الذي حصل بين ميسي و نيمار بعد سلسلة الأحداث و المباريات المشتركة التي أظهرت شخصية اللاعبين و مكنتهما من التعارف بشكل أكبر ؛ حيث لحدود الساعة شارك اللاعبان في عمليات تسجيل 24 هدف منها 15 تناوبا على تسجيلها بالليغا بفرق هدف وحيد لصالح نيمار .

 

* ورقة سواريز

بعد استنفاده لمدة الإيقاف التي طالته على إثر العضة الشهيرة التي ارتكبها في حق المدافع الإيطالي كييلني خلال منافسات كأس العالم ، يعود الأورغوياني سواريز لممارسة نشاطه التهديفي؛ و للصدف تأتي هذه العودة مع لقاء الكلاسيكو .

و تدور في الكواليس إمكانية اعتماد لويس إنريكي على اللاعب رسميا ، حيث يعتبر المدرب أن حافز اللقاء وحده كاف بإدخال سواريز في أجواء المقابلة بالرغم من فقدانه التنافسية لمدة طويلة .

 

* النهج الطاكتيكي

يبدو لويس إنريكي حائرا بين المواصلة بنفس النهج الذي اعتاده الكل على برشلونة، أو مباغثة ريال مدريد برؤية تقنية أخرى تستلزم  استعمال ورقة سواريز إلى جانب نيمار ؛ بالاعتماد على ميسي كلاعب حر يتموضع خلف هذا الثنائي عند بناء العمليات .

لكن السؤال المطروح يبقى هو هل يغامر إنريكي بالبحث على وصفة لثلاثي جديد في مواجهة مدريد أم أنه يرى في ثنائي نيمار و ميسي ، الذي يسير بخطى ثابتة، قادرا وحده على خلق الفارق .

 

* ميسي و براڤو .. نحو أرقام قياسية جديدة

من العوامل التي من شأنها أن تخلق الحافز لدى لاعبي برشلونة على المستوى الشخصي ، نجد ليونيل ميسي الذي لا يفصله عن تحطيم الرقم القياسي لأكثر اللاعبين إحرازا للأهداف في تاريخ الدوري الإسباني، و المسجل باسم تليمو زارا برصيد 252 هدف، سوى هدفين .

إلى جانب هذا ، مازال حارس مرمى برشلونة بالدوري الإسباني كلاوديو براڤو  محافظا على نظافة شباكه بعد مرور 8 مقابلات، و سيسعى لتحقيق رقم قياسي جديد و إن تعلق الأمر بريال مدريد الذي يحمل معه ذكريات سيئة رفقة ناديه السابق ريال سوسيداد ؛ حيث تلقت شباكه 30 هدفا في 9 مقابلات واجه خلالها النادي المدريدي .

 

* إصابة بايل

يبقى نادي برشلونة أكبر المستفيدين من خبر إصابة الويلزي بايل الذي ينسجم أكثر فأكثر مع كريستيانو رونالدو ، و بإصابته يكون برشلونة قد أزاح عبئا كبيرا كان سيحمله على مستوى الجهة اليسرى؛ حيث كان سيحد من صعود ظهيره الأيسر ألبا الذي غالبا ما يقوم بمساندة برشلونة أثناء بناء عملياته .

 

* ريال مدريد و المباريات الكبيرة

تمكن ريال مدريد من تحقيق مجموعة من الانتصارات جعلته يحتل المركز الثالث ، إلا أن غالبيتها كانت على حساب الفرق الصغيرة . و عند الرجوع للمقابلة الكبيرة الوحيدة التي جمعت ريال مدريد بغريمه الأتلتيكو نجد أنه انهزم فيها بميدانه ، مما يظهر أنه و لحدود الساعة لم يجد ريال مدريد إيقاعه و نفسه حينما يتعلق الأمر بمواجهة الأندية الكبيرة .

عرض المحتوى حسب: