كرونو

أسطورتا ريال مدريد دي ستيفانو وخينتو ويتوسطهما زاجارا
أسطورتا ريال مدريد دي ستيفانو وخينتو ويتوسطهما زاجارا

أفضل تشكيلة في تاريخ ريال مدريد

عادل الداودي - البطولة (a.eddaoudi@elbotola.com)

حقّق الكأس العاشرة في بعد طول انتظار، وقاده إلى ذلك مجموعة من أفضل اللاعبين في العالم ويتقدّمهم البرتغالي كريستيانو والذي يواصل صناعة التاريخ بأحرف من ذهب.

 

وما لا شك فيه، أن اختيار أفضل تشكيلة في تاريخ النادي الملكي ليس بالأمر الهين خاصةً بعد سيطرته المطلقة على البطولات المحلية والقارية في فترات متقطعة كان أبرزها حين تُوج بـ5 كؤوس أوروبية بقيادة دي ستيفانو.
 

وسنستعرض عليكم في هذا الموضوع أفضل تشكيلة لريَال مدريد على مر تاريخه بالرغم من استبعاد نجوم كبار كبوشكاش وريدوندو وخوانيتو وبوتراجينيو وتشيندو وكاماتشو وميتشيل وهوجو سانشيز وآخرين...

 

إيكر كاسياس: ليس هناك خلاف على أنه أفضل الحراس في تاريخ الميرنجي بتفوقه على زامورا وبيتانكور، حيث قضى 15 سنة ناجحة مع النادي الملكي قبل أن يأتي مورينيو ليُزيحه من عرشه بداعي تدني مستواه.. وأكثر شيء عُرف عن القديس هو تصدياته الخارقة وإنقاذه لأهداف محقّقة في العديد من المباريات.
 

سيرخيو راموس: انضم ابن الأندلس لكتيبة ريَال مدريد في 2005، لكنه أثبت منذ مواسمه الأولى أنه "لاعب مدريدي" ويفتخر أيمَا افتخار بالقميص الأبيض، وقد استطاع أخيراً معانقة اللقب الذي انتظره طويلاً وهو دوري الأبطال.. ولا ننسى أنه استهل مشواره مع منتخب إسبانيا في سن الـ19 فقط.
 

فرناندو هييرو: من أفضل المدافعين في تاريخ ريَال مدريد ومنتخب إسبانيا، نجح في كسب احترام الجميع بأخلاقه وشخصيته المميزة داخل الملعب وخارجه.. وهو أكثر المدافعين تسجيلاً للأهداف في تاريخ النادي الملكي، ومن إنجازاته التتويج بدوري الأبطال ثلاث مرات وتسجيل 127 هدفاً طوال مشواره!

 

مانولو سانشيس: لم يكن مدافعاً هدافاً كهييرو لكنه شكل معه أفضل قلبي دفاعي في تاريخ ريَال مدريد، حيث كان سداً منيعاً وأفضل قاطع كرات، وساهم كثيراً في نجاح الفريق في الثمانينيات والتسعينيات، حيث فاز بدوري الأبطال مرتين وحقّق لقب الدوري ثماني مرات.

 

روبيرتو كارلوس: لم يكن فقط أفضل ظهير أيسر في تاريخ ريَال مدريد، بل يعتبر أنجح لاعب برازيلي في تاريخ النادي إلى جانب رونالدو نازاريو.. إذ حقّق مع النادي الملكي ثلاثة كؤوس في دوري الأبطال و4 ألقاب من الليجا.. كما نجح في كتابة اسمه ضمن أبطال العالم بعد تتويجه مع البرازيل بمونديال 2002.

 

خوسيه بيري: من أبرز النجوم الذين لعبوا في مراكز عدة في ريَال مدريد، حيث كان في الأصل متوسط ميدان، لكنه لم يمتنع أبداً عن اللعب في الدفاع أو الهجوم حسب خيارات مدربيه، وهذا ما ساعده في أن يكون واحداً من الهدّافين بتسجيله 123 هدفاً، حتى أنه حقّق لقبه الأول في الليجا في أولى مواسمه وتمكن من التتويج بدوري الأبطال 1966 وكانت تشكيلة الريَال آنذاك أصغر فريق يفوز بالكأس ذات الأذنين.

 

زين الدين زيدان: لا يحتاج الفرنسي لوصف طويل فهو الذي سجل واحداً من أفضل الأهداف في تاريخ دوري الأبطال وكان ذلك في نهائي 2002 أمام باير ليفركوزن، حيث يعود الفضل إليه في تتويج الميرنجي بالكأس التاسعة.. وهو الذي قاد أيضاً منتخب فرنسا للتغلب على البرازيل 3-0 والتتويج بكأس العالم لأول مرة في تاريخه.
 

باكو خينتو: إنه اللاعب الوحيد الذي تُوج بدوري أبطال أوروبا ست مرات! كيف لا وقد أثبت وجوده في الجيل الذهبي لريَال مدريد والذي اكتسح الأخضر واليابس محلياً وقارياً إذ يعتبر خينتو أفضل جناح في تاريخ الفريق.

 

كريستيانو رونالدو: أخيراً نجح رونالدو في التتويج بدوري الأبطال مع ريَال مدريد في موسم تاريخي لا يُنسى، حيث حطم العديد من الأرقام القياسية ومنها تسجيل أكبر عدد من الأهداف في موسم واحد من دوري الأبطال. فهو لاعب متكامل إلى أبعد الحدود باعتراف من خصومه قبل محبيه، وهو اللاعب الذي يُسجل أكثر ممّا يلعب، فأهدافه مع الريَال تفوق عدد مبارياته معه!

 

ألفريدو دي ستيفانو: إنه أسطورة لن تتكّرر ويعتقد الكثيرون أنه هو "ريَال مدريد" في حد ذاته لأن قدومه وتفانيه في الدفاع عن القميص الأبيض جعلا الميرنجي ينمو ويتحوّل إلى بعبع في أوروبا بتتويجه بخمسة كؤوس في دوري الأبطال.

 

راؤول جونزاليس: من أفضل اللاعبين الذين أنجبهم ريَال مدريد على مرّ تاريخه، فهو أسطورة بالأخلاق قبل أن يكون ذلك بأهدافه وأدائه الكبير، فقد استطاع تحطيم الرقم القياسي في عدد الأهداف والمباريات مع الميرنجي وتُوج معه بثلاثة كؤوس أوروبية.

عرض المحتوى حسب: