كرونو

دوري أبطال أوربا
دوري أبطال أوربا

10 أثقل النتائج بين عمالقة عصبة الأبطال

ترجمة : عثمان رضى (البطولة) 

لم يكن اللقاء الأخير الذي جمع بين الايطالي و الألماني احد كبار و عمالقة الأندية الأوربية، لم يكن اللقاء الوحيد الذي يعرف تسجيل أهداف كثيرة في منافسات ، بل وطوال تاريخ المنافسة عرفت العديد من اللقاءات تسجيل حصص ثقيلة.

صحيفة الدايلي ميل البرياطية عادت لتسرد آخر عشر لقاءات من منافسات عصبة الأبطال التي عرفت تسجيل حصص ثقيلة مثل تلك تابعناها يوم الثلاثاء الماضي.

أبريل 2007 :  مانشستر يونايتد 7/1 رما

لم تكن إذن الهزيمة التي تلقاها روما بنتيجة 7 لواحد أمام البايرن هي الأولى من نوعها التي يتلقاها في منافسات عصبة الأبطال الأوربية، بل سبق للفريق أن تلقى هزيمة مهينة و بنفس النتيجة أمام مانشتر يونيايتد بقيادة المدرب السير اليكس فيركيسون في الأولد ترافولد و في مرحلة الربع، ووقع حينها للفريق الانجليزي كل من ميشيل كاريك مرتين، ألان سميت، واين روني، كيريستينو رونالدو في مناسبتين و باتريس ايفرا.

أبريل 2014 : بايرن ميونخ 0/4 ريال مدريد

هي الحصة التي مازال يتذكرها عشاق الكرة الأروبية عموما، و محبي ريال مدريد على الخصوص، و التي كانت في اللقاء الأخير الذي جمع بين ريال مدريد و بايرن ميونخ في نصف نهائي عصبة الأبطال الأوربية الموسم الماضي، و في ملعب أليانس أرينا معقل النادي البافاري، سجل للريال حينها سيرجيو راموس في مناسبتين قبل أن يعود كل من كاريث بيل و كريستيانو رونالدو لإكمال الرباعية، و هو الفوز الذي مكن الفريق الملكي من المرور للنهائي و تحقيق "العاشرة" التاريخية.

مارس 2009 : ليفيربول 4/ 0 ريال مدريد

و في دور الثمن من عصبة الأبطال، سيعرف هذا التاريخ أحد أتقل الهزائم التي شهدها ريال مدريد على مر التاريخ، عندما اندحر في ميدان ليفيربول برباعية كاملة، و خرج على إثرها من هذا الدور،  و قدسجل للفريق الانجليزي الذي كان يقوده حينها الاسباني رافايل بينيتيز، كل من  فرناندو توريس، غابرييل هاينز، ستيفنز جيرارد و أندريا دوسينا.

نونبر 1994 : برشلونة 4/ 0 مانشستر يونايتد

و في دور المجموعات تجاوزت برشلونة فريق مانشيستر يوايتد برباعية في ملعب الكامب نو، علما أن لقاء الذهاب بالأولد ترافولد انتهى بالتعادل الايجابي هدفين لمثلهما.

ماي 1994 : اي سي ميلان 4/ 0 برشلونة

و هو اللقاء الشهير من نهائي عصبة الأبطال، و الذي عرف احد أثقل الهزائم التي تلقتها البلاوغرانا و الأثقل كذلك في نهائي البطولة الأوربية العريقة، و قد أقيم لقاء النهائي حينها في العاصمة اليونانية أثينا.

أبريد 2013 : بروسيا دورتموند 4/ 1  ريال مدريد

هو اللقاء الذي سطع فيه نجم المهاجم البولندي روبرتت ليوفادوفسكي بعد أن وقع على "سوبرهايتريك" أي أربعة أهداف في شباك ريال مدريد، في اللقاء الذي جمع بين الريال و بروسيا دورتموند في معقل هذا الأخير "سيغنال إيدونا بارك" برسم نصف نهائي عصبة الأبطال الأوربية، ووقع الهدف الوحيد للريال حينها الدون كريستيانو رونالدو، علما أن لقاء الإياب انتهى بفوز الريال بهدفين لصفر.

نونبر 2003 : أنتر ميلان 1 / أرسنال 5

رغم أنه يعتبر من عمالقة الكرة الأوربية إلا أن الفريق الايطالي خضع لهزيمة ثقيلة من الفريق الانجليزي بقيادة النجم الفرنسي تيري هونري، و المناسبة كانت دور المجموعات من عصبة الأبطال.

فبراير 2012 : اي سي ميلان 4/ ارسنال 0

في دور الثمن من عصبة الأبطال، انتصر اي سي ميلان على الأرسنال برباعية، وقعها كل برينس بواتينغ و روبينيو في مرتين و ايبراهيموفيتش، و في لقاء الإياب تمكن الفريق الانجليزي من تسجيل ثلاثية في الشوط الأول لكنه عجز عن إضافة الرابع في الجولة الثانية ليخرج من دور الثمن.

أبريل 2013 : بايرن ميونخ 4/ 0 برشلونة

هي الهزيمة التي أسقطت الفريق الكاتالوني من عرش كرة القدم الأوربية بعد سيطرة طويلة، و هي النتيجة التي مازال يتذكرها عشاق كلا الفريقين، ففي ملعب "أليانز ارينا" أهان الفريق البافاري الفريق الكاتالاني برباعية كاملة في ذهاب نصف نهائي عصبة الأبطال،و جدد بايرن ميونخ فوزه على برشلونة في لقاء الذهاب بثلاثية نظيفة.

أبريل 2010 : برشلونة 4/1 أرسنال

هزيمة ثقيلة اخرى يتلقاها فريق أرسنال في تاريخ مواجهاته مع عمالقة القارة و هذه المرة كانت مع برشلونة في الكامب نو، برسم ربع نهائي عصبة الأبطال، و بنتيجة أربعة أهداف لواحد، في اللقاء الذي عرف تألقا لافتا لليونيل ميسي

عرض المحتوى حسب: