كرونو

..
..

تقرير خاص | 15 لاعباً..سنة أولى كلاسيكو!

إعداد | محمود علي

 

لن يكون "كلاسيكو" الكرة الإسبانية الذي سيجمع ريال مدريد بضيفه برشلونة على ملعب "سنتياجو برنابيو" عادياً كغيره من اللقاءات السابقة، إذ أنه سيشهد هذه المرة تواجد العديد من اللاعبين، الذين سيشاركون به للمرة الأولى من الطرفين.

 

وفي المقابل، فإن المواجهة ستعرف غياب اعتدنا على رؤيته في الفريقين بالسنوات الماضية، على غرار الثنائي الراحل عن برشلونة سيسك فابريجاس وألكسيس سانشيز، والثنائي الراحل عن ريال مدريد دي ماريا وتشابي ألونسو.

 

بالسطور القادمة سنستعرض معكم قائمة اللاعبين الذين سيشاركون للمرة الأولى في "الكلاسيكو"..

 

ريال مدريد (صاحب الضيافة)

 

*توني كروس: 

انضم كروس إلى ريال مدريد هذا الصيف مقابل ما يقرب إلى 25 مليون يورو بفرمان من مدرب الفريق الإيطالي، كارلو آنشيلوتي، حيث كان يرى فيه هذا الآخير إضافةً قوية للـ"المرينجي" على المدى البعيد.

 

وبالفعل نجح اللاعب بمستواه المميز جنباً إلى جنب مع مع مودريتش في تشكيل زوج من أفضل أزواج الوسط في الملعب، وهو ما سيصعب كثيراً من مهمة ممثلي كتالونيا.

 

*جيمس رودريجيز:

بعد موسم مميز مع موناكو، وبعد أداء مذهل مع المنتخب الكولومبي في كأس العالم، انضم رودريجيز إلى الملكي، ونجح في حجز مكانة له بتشكيلة الفريق، وذلك بفضل التزامه بتعليمات مدربه وانضباطه التكتيكي في الملعب.

 

*كيلور نافاس:

حقق نافاس حلمه بارتداء قميص ريال مدريد، بعدما قدم موسم ولا أفضل مع ليفانتي، لفت إليه الأنظار بشدة.

 

ورغم أن مهمة الدولي الكوستاريكي لن تكون سهلة في وجود حارس بخبرة وقيمة إيكر كاسياس، إلا أن ثقة المدرب والمشجعين فيه، قد تدفعه للتواجد في أرضية الميدان في أي وقت.

 

*خافيير هيرنانديز "تشيتشاريتو"

تم التعاقد مع المهاجم الدولي المكسيكي في الأنفاس الآخيرة من الميركاتو الصيفي الماضي، وذلك بهدف التنافس مع كريم بنزيمة في الخط الهجومي.

 

وبالرغم من قلة مشاركاته مع الفريق، إلا أن فاعليته وإيجابيته على المرمى تعطي قوة للخط الهجومي من مقاعد البدلاء وخيارات جيدة للمدرب.

 

برشلونة (الضيف)

 

*لويس سواريز

يعتبر سواريز من أفضل الصفقات التي عرفها الميركاتو الصيفي في إسبانيا، نظراً لما يتمتع به من إمكانيات كبيرة غنية عن التعريف.

 

وعلى الرغم من العقوبة التي وُقعت عليه، بسبب واقعة عضته للاعب المنتخب الإيطالي جورجيو كيليني في كأس العالم، إلا أن مسؤولي برشلونة كانوا على ثقة في أنه قادر على خدمة الفريق بالمستقبل القريب.

 

وبالفعل سيكون سواريز متاحاً لتسجيل ظهوره الرسمي الاول مع الفريق في مواجهة الغد، بعد قضاء فترة عقوبته، التي تفرغ خلالها لتجهيز نفسه بدنياً وفنياً، ويُنتظر أن يكون ورقة رابحة للمدرب لويس إنريكي في المباراة.


*إيفان راكيتيتش:

تمكن لاعب إشبيلية السابق من كسب ثقة مدربه سريعاً وأصبح دوره شديد التأثير مع الفريق في وقت قصير، وذلك بفضل لياقته البدنية وجودته الكبيرة، ومن المؤكد أنه سيكون أحد الأسلحة الهامة في "سانتياجو برنابيو".

 

*كلاوديو برافو:

انضم برافو إلى برشلونة بأوامر من إنريكي الذي كان يرى فيه خير بديل للحارس الراحل فيكتور فالديز.

 

ولم يُخيب برافو ثقة مدربه فيه، بل أنه تعدى أكثر من ذلك، عندما حقق رقماً قياسياً مع الفريق في الدوري، بعد أن حافظ على نظافة شباكه في جميع المباريات حتى الآن.

 

*جيريمي ماثيو:

عرفت صفقة التعاقد مع ماثيو انتقادات واسعة من قبل الجماهير والصحافة الكتالونية، نظراً لارتفاع قيمته المالية، لكن المدافع الفرنسي أسكت الأفواه بمستواه المميز مع الفريق.

 

ونجح المدرب إنريكي في التعامل مع ماثيو نفسياً بشكل جيد، وهو ما أثر بالإيجاب على مردوده الفني داخل الميدان، خاصةً وأنه لاعب مزاجي في المقام الأول.

 

*منير حدادي:

كان اللاعب صاحب الأصول المغربية هو مفاجأة هذا الموسم من المدرب لويس إنريكي، الذي منحه الفرصة ليعبر عن نفسه.

 

وبالفعل لم يخيب حدادي ظنون إنريكي وقدم مستويات مميزة جعلته ينضم للمنتخب الإسباني الأول، وأصبح أحد الخيارات القوية في الخط الأمامي.


*ساندرو راميريز:

استغل المهاجم الشاب فترة غياب لويس سواريز للإيقاف على أفضل ما يكون ونجح في تسجيل ثلاثة أهداف مع الفريق حتى الآن.

 

ومع عودة سواريز قد يعود راميريز لمواصلة كفاحه من أجل نيل بعض الوقت للمشاركة، لكنه سيبقى دائماً في حسابات إنريكي كواحد من الأوراق الثمينة.

 

*تير ستيجن:

لم تكن بدايته موفقة مع الفريق، إذ أنه تعرض لإصابة في بداية الموسم، ومع ذلك قرر المدرب منحه الفرصة للمشاركة أساسياً في مباريات دوري أبطال أوروبا.

 

وعلى الرغم من تذبذب مستواه، إلا أنه لايزال لم يفقد ثقة إنريكي فيه.


*جوردي ماسيب

هو الحارس الثالث لبرشلونة، وقد أبعدته الإصابة كثيراً عن أجواء المنافسة ولم يشارك في أي مباراة حتى الآن.

 

*دوغلاس بيريرا:

وصل البرازيلي إلى برشلونة قادماً من سان باولو، وشارك للمرة الأولى في مباراة أمام ملقا، لكن مستواه كان هزيلاً للغاية.

 

وبعد ذلك، تعرض لسلسة من الإصابات أبعدته عن تشكيلة الفريق، ومن غير المرجح أن نراه غداً.

 

*رافينيا ألكانتارا:

بعد موسم واحد لعبه معاراً لفريق سيلتا فيجو، عاد ألكانتارا إلى "كامب نو" بطلب من إنريكي، لكنه تعرض لإصابة في أوتار الركبة اليسرى، منعته من أن يكون تحت تصرف إنريكي في فترة ماضية، لكنه يبقى من الخيارات الهامة في وسط ميدان الفريق.

 

فيرمايلين:

بالرغم من أنه جاء مصاباً إلى الفريق، إلا أن إنريكي كان يضع عليه آمالاً كبيرة، وهو ما جعله يقبل المغامرة.

 

اللاعب لم يشارك في أي مباراة رسمية مع برشلونة منذ قدومه، واكتفى بالمشاركة في مباراة ودية مع فريق الرديف، وانتظر الجميع بعدها أن تكون هذه المشاركة تمهيداً لمشاركته مع الفريق الأول، لكن إنريكي فاجأ الجميع بإعلانه أن اللاعب لايزال يحتاج لمواصلة علاجه لفترة لا تقل عن أربعة أشهر.

عرض المحتوى حسب: