كرونو

من لقاء السيتي والبلوز
من لقاء السيتي والبلوز

الدوري الإنجليزي هو الأمتع بالعالم

البطولة (وكالات)

صرح النجم الإنجليزي السابق غاري لينيكر عقب فوز نادي على مضيفه في دور المجموعات بدوري أبطال أوروبا أنه يعتقد أن الدوري الإنجليزي هو الأمتع في أوروبا ولكنه ليس الأقوى وأن فرق الدوري الإسباني أقوى من فرق البريمييرليغ وأن ذلك بات واضحاً.

 

ويعد لينكير ثاني هدافي المنتخب الإنجليزي في التاريخ برصيد 48 هدف وأحد أفضل لاعبي الدوري الإنجليزي تاريخياً كما أنه قضى ثلاثة مواسم في الدوري الإسباني يلعب في صفوف برشلونة منذ عام 1986 حتى عام 19989وخاض معه 103 مباراة سجل بهم 42 هدف.

 

كما قشى فترة كبيرة في الدوري الإنجليزي وكان تألقه في صفوف إيفرتون الذي خاض معه 41 مباراة سجل بهم 30 هدف، وأيضاً مع توتنهام الذي لعب له 105 مباراة سجل بهم 67 هدف، وكانت الفترة الأكبر التي قضاها في نادي بيستر سيتي منذ عام 1978 حتى عام 1985 وشارك في 194 مباراة سجل بهم 95.

 

رغم تراجع مستوى ليفربول وتألق ريال مدريد إلا أن رتم المباراة والفوز بأقل مجهود فضح الدوري الإنجليزي وأثبت أن النادي الملكي من عالم آخر.

 

 

ويظهر ذلك أيضاً في نتائج نادي مانشستر سيتي السيئة في دوري الأبطال هذا الموسم بعد أن خسر في أول مباراة له أمام بايرن ميونيخ وتعادل أمام روما وسيسكا موسكو إيجابياً وبذلك تقل فرصه في عبور دور المجموعات رغم أنه حامل لقب البريميرليغ الموسم الماضي ويحتل مركز الوصيف الآن.

 

وأيضاً حينما خسر السيتزين الموسم الماضي من نادي برشلونة الإسباني حيث كان مانشستر سيتي متصدر الدوري الإنجليزي ويمتلك أقوى خط هجومي به ولكنه خسر بسهولة أمام الكتلان في مبارتي الذهاب والعودة، كما تألق أيضاً أتلتيكو مدريد ليقصي تشيلسي في الدور قبل النهائي.

 

وتدل قائمة الفرق المتوجة بدوري أبطال أوروبا في المواسم الأخيرة على غياب الكرة الإنجليزية عن التنافس الأوروبي حيث تألق الأسبان الموسم الماضي ومن قبلهم الألمان في نهائي بوروسيا دورتموند وبايرن ميونيخ وايضاً في المواسم السابقة التي فاز بها برشلونة وانتر ميلان.

 

يذكر أن نادي تشيلسي الإنجليزي هو آخر من توج بدوري أبطال أوروبا في البريميرليغ ويعد النادي الإنجليزي الوحيد صاحب الأداء الجيد في دوري الأبطال ويعد دائماً أحد المتنافسين الكبار على البطولة خاصة هذا الموسم الذي يقدم فيه البلوز مستوى رائع في البريميرليغ وأيضاً في دور المجموعات

عرض المحتوى حسب: