كرونو

أرشيف
أرشيف

الكلاسيكو بصدامات فردية مباشرة

أيوب رفيق ( البطولة ) 

على بساط أخضر غاص بنجومٍ تهتف بأسمائهم الجماهير و تهتز أمام تحركاتهم المدرجات ، دوما ما تُسلط الأضواء على النزالات الفردية التي تدور رحاها على رقعة الميدان ، بين لاعبين يصطدمون ببعضم البعض في مساحات ضيقة  و في أركان محددة ، ذلك أن مدربيهم يُسندون لهم أدوارا تستهدف خصوما يشغلون ذات المراكز التي ينشطون فيها .

 

 

تلك هي أحوال الحوارات الفردية التي تشهدها المباريات على المستطيل الأخضر ، أما إن تركز الحديث على مقابلات كلاسيكو الأرض بين الغريمين التقليدييْن و ، فالملعب هنا يصير أكثر تنافسية و لغة الحوار تغدو أشد لهجة بين أطرافه ، في ظل عراقة الصراع الذي يجمع بين قطبي الكرة الإسبانية منذ عقود خلت .

 

و بينما تفصلنا ساعات عن توقف عقارب الساعة بمناسبة انطلاق صدام رِيال مدريد و برشلونة بملعب " سانتياغو برنابيو " ، في قادم السطور رصد لأهم و أبرز الصراعات الفردية المباشرة التي من المرتقب أن يعرفها المستطيل الأخضر للبرنابيو .

 

 

رونالدو ألفيس .. صدام حامي الوطيس بتاريخ ممتد لسنوات

 

انضمام النجم البرتغالي ، إلى رِيال مدريد صيف 2009 ، شكّل مهد حوار محموم بدأ يتبلور مع تعاقب السنوات أمام الظهير البرازيلي للنادي الكتالوني ،  . تمركز هداف الميرينغي في الرواق الهجومي الأيسر و تنشيط نجم السامبا للجهة الدفاعية اليمنى ، أشعل فتيل صدام امتد لسنوات عديدة و لازال يمتد لحدود الساعة .

أفضل لاعب في العالم السنة الماضية يخوض غمار هذا النزال بمعنويات مرتفعة أفرزتها الأرقام الرهيبة التي يبصم عليها الدولي البرتغالي منذ بداية الموسم ، حيث يتصدر قائمة هدافي الدوري الإسباني برصيد 15 هدفا ، فضلا عن حضوره القوي في مسابقة ، ما يعكس الجاهزية التي بلغها نجم السابق .

 

من جانبه ، يدخل اللاعب البرازيلي هذا الحوار بهيئة تميل إلى الترنح ، عقب المستويات المتوسطة التي قدمها ظهير إشبيلية السابق هذا الموسم و استعانة المدير الفني الإسباني ، بخدماته كخيار وحيد أقل سوء من الظهيريْن الشابيْن ، مارتين مونتويا و دوغلاس بيريرا .

 

نيمار أمام كارفخال .. سجال تطبعه روح الشباب

 

بمهارات برازيلية ساحرة و صلابة إسبانية متينة ، يبرز الصراع بين الجناح البلاوغرانا الأيسر ، و الظهير الأيمن لنادي العاصمة الإسبانية ، الذي يجد نفسه أمام مهمة كبح جماح موهبة برازيلية متقدة بالمؤهلات التقنية العالية .

الدولي الإسباني البالغ من العمر 22 سنة ، أحرز خطوات للأمام على المستوى الدفاعي ، بعدما كان في موسمه الأول مع النادي الملكي ثغرة دفاعية مقارنة مع نظيره . هذا التطور الذي يبدو جليا على الأداء الدفاعي لظهير ليفركوزن السابق ، سيُضفي لا محالة المزيد من المنافسة على الحوار المباشر بين كارفاخال و نيمار .

 

فيما تتزامن مباراة الكلاسيكو و السجال أمام كارفخال مع ذروة العطاء التي بلغها نجم منتخب السيليساو ، نيمار دا سيلفا الذي أمسى القوة الضاربة للنادي الكتالوني هذا الموسم ، إذ وقّع عديد الأهداف الحاسمة سواء في الدوري الإسباني أو دوري أبطال أوربا ، على ضوء بحث البرغوث الأرجنتيني ، ليونيل ميسي عن نفسه من جديد مع بداية الموسم .

 

ميسي يصطدم بجدار يشكله راموس و بيبي

 

من الدقيقة الأولى إلى آخر دقيقة ، يخوض مباراة الكلاسيكو مطوقا بحراسة مشددة ستُفرض عليه حتما من أبرز قلبي دفاع في العالم ، هما الإسباني ، و البرتغالي ، كليبر بيبي بهدف فرملة تألق النجم الأرجنتيني و درء تهديداته عن مرمى الحارس ، الذي يسعى للوقوف بمنأى عن مناورات البرغوث .

 

أرقام المواجهات السابقة بين ثنائي الميرينغي و هداف البلاوغرانا ، تتحدث عن أفضلية الدولي الأرجنتيني التي نالها بفضل الأهداف المميزة التي دوّنها في شباك نادي العاصمة الإسبانية ، بعدما تجاوز خط دفاعه و هزم حامي عرينه غير ما مرة  .

بيد أن الدوليين الإسباني و البرتغالي لن يسمحا لمعطيات الماضي بأن ترخي بظلالها على الحاضر ، حيث سيخوضان هذا التحدي بنفس جديد و أهداف تصب مجملها في اتجاه لجم الأرجنتيني و إبطال قدراته السحرية التي آرقت دفاعات أعتد الأندية الأوربية و العالمية .

 

من جانبه ، يرمي قائد المنتخب الأرجنتيني من خلال لقاء الكلاسيكو إلى التأشير على شهادة ميلاد جديدة تقفز به إلى قمة اللاعبين الأفضل حاليا ، رغبة منه في التفوق على منافسه التقليدي ، كريستيانو رونالدو الذي يأتي حاليا على الأخضر و اليابس في عالم المستديرة .  

عرض المحتوى حسب: