كرونو

كلاسيكو الأرض بين ريال مدريد و برشلونة
كلاسيكو الأرض بين ريال مدريد و برشلونة

7 أمور تنتظرنا في الكلاسيكو

عادل الداودي - البطولة (a.eddaoudi@elbotola.com)

نواصل تغطيتنا للكلاسيكو الساخن بين و بتقديم معلومات مفيدة عن هذه المواجهة.. ونستعرض عليكم في هذا الموضوع 7 أمور يجب معرفتها قبل القمة:
 

ظهور السفاح: يعد المهاجم الأوروجوياني لويس سواريز ثالث لاعب تنتظر جماهير برشلونة ظهوره لأول مرة في مباراة رسمية بفارغ الصبر، حيث استكمل بالأمس عقوبة إيقافه لأربعة أشهر، والمصادفة الغريبة أن ظهوره الأول سيكون أمام الغريم التقليدي ريَال مدريد.. أما أكثر إثنين انتظر المشجعون ظهورهما فهما الهدّاف السابق كوبالا والأسطورة الهولندية يوهان كرويف، إذ تعاقد برشلونة مع الأول وانتظر حتى مرور ما يقارب عاماً ليرتدي قميصه في مباراة الكأس أمام إشبيلية، بينما لم يظهر كرويف بقميص البلاوجرانا إلا بعد مرور 8 جولات بسبب صعوبة استخراج أوراق حصوله على الإقامة في إسبانيا آنذاك.

 

مطاردة ميسي لرقم زارا: رفض المهاجم الأرجنتيني طلب مدربه لويس إنريكي في المباراة الماضية من الليجا باستبداله بمنير الحدادي وذلك أكبر دليل على رغبته في تحطيم رقم زارا كأفضل هدّاف في تاريخ الليجا، حيث يفصله هدفين عن هذا المبتغى وقد يُسجلهما في البيرنابيو ليحصل على أفضل تكريم في مشواره.
 

عودة إنريكي إلى مدريد: بدأ لويس إنريكي مشواره بلعب كرة الصالات قبل أن يتجه صوب سبورتينج خيخون، وبعد تألقه هناك انتقل إلى ريَال مدريد في 1991 في واحد من أكبر الصفقات في ذلك التاريخ.. إذ قضى خمسة مواسم في البيرنابيو حتى انتهاء عقده في يونيو 1996، وكانت المفاجأة الكبرى بانتقاله إلى الغريم التقليدي برشلونة، حيث وجد ضالته وانتمى للفريق الكتلوني أكثر من الميرنجي!

 

حكم أصغر من بعض اللاعبين: انهالت الانتقادات على الاتحاد الإسباني بعد قراره بتعيين الحكم الشاب خيسوس جيل مانزانو لقيادة الكلاسيكو وعمره لا يتعدى ثلاثون سنة، حيث يعد أصغر حكم يقود الكلاسيكو وهو أصغر من بعض اللاعبين من ريَال مدريد وبرشلونة مثل كاسياس وماثيو وتشافي وماسكيرانو وداني ألفيش.

 

أفضل هجوم vs أفضل دفاع: واجه النادي الكتلوني ثمانية فرق في الليجا لكن لا أحد تمكن من هزّ شباكه حتى الآن، حيث يسير الحارس الشيلي كلاوديو برافو لتحطيم الأرقام القياسية في نظافة الشباك.. فهل ينجح في ذلك في الكلاسيكو أيضاً؟ هذا أمر صعب للغاية بحكم مواجهته لأفضل هجوم في الليجا والذي سجل 30 هدفاً.. بمعدل ثلاثة أهداف على الأقل في المباراة الواحدة!

 

كرة جديدة وصراع جديد: تم أمس الجمعة تقديم الكرة الجديدة التي ستقام بها مباريات الليجا بدءً من فصل الشتاء، لكن الظهور الأول للكرة الجديدة من شركة نايكي سيكون في كلاسيكو هذا المساء بين ريَال مدريد وبرشلونة.
 

مليار يورو في الملعب: دائماً ما لفت الكلاسيكو جميع الأنظار إليه لأنه مباراة بين أكبر الأندية الإسبانية ريَال مدريد وبرشلونة، إذ تقدّر قيمة التشكيلة التي سيلعب بها الميرنجي بـ451 مليون يورو بينما تُقدّم قيمة تشكيلة برشلونة بـ407 مليون يورو، ومع إضافة اللاعبين الاحتياطيين، فإن قيمة اللاعبين الموجودين في الملعب من كلا الفريقين تتعدى مليار يورو!

عرض المحتوى حسب: