كرونو

من مباراة جمعت بين الفريقان الموسم الماضي
من مباراة جمعت بين الفريقان الموسم الماضي

الرجاء و خريبكة وجها لوجه من أجل الصدارة

عثمان رضى / البطولة

بعد هزيمته المدوية أمام بخمسة أهداف لثلاثة بملعب ادرار، و المشاكل الكبيرة التي تلت هذه الهزيمة، يستقبل الرجاء مساء اليوم و في نفس الميدان فريق الذي انهزم بدوره الأسبوع الماضي بميدانه أمام فريق بهدف لصفر.

 

و يلتقي الجريحان في لقاء الدورة السابعة من البطولة الوطنية بأهداف مشتركة و المتمثلة في تخطي عثرة الأسبوع الماضي و تحقيق نتيجة إيجابية من اجل المصالحة مع الجماهير، وفك الشراكة التي تجمع الفريقين في المركز الثاني في الترتيب العام، إذ أن كلا الفريقين يتوفران على 10 نقاط، مع امتياز لفريق الفوسفاط في فارق الأهداف.

 

و يطمح الذي آثر البقاء في عاصمة سوس و خوض لقاءه هناك، بعد إقفال ملعب محمد الخامس للصيانة، إلى تحقيق نتيجة الفوز و لا شيء غير الفوز من أجل إخماد نار غضب الجماهير الخضراء بعد الهزيمة الأخيرة المذلة أمام الحسنية، كما يهدف فريق المدرب البرتغالي جوزي روماو أيضا إلى تسلق سلم الترتيب و تزعم البطولة و لو مؤقتا و في انتظار نتائج الفرق الأخرى المتربصة بالصدارة.

 

و حقق الفريق الأخضر منذ بداية الموسم نتائج متذبذبة، كما أن أداء الفريق لم يرق إلى ما كانت الجماهير الرجاوية تتطلع إليه و هو ما انعكس على نتائج الخضر هذا الموسم، خاصة بعد الخروج المبكر من على يد ، و فاز الرجاء في ثلاث لقاءات و انهزم في مناسبتين فيما حقق نتيجة التعادل في مناسبة واحدة.

 

في الجهة المقابلة، يبدو أن ظروف فريق مدينة الفوسفاط تختلف عن ظروف سابقه، فالأولمبيك حقق بداية جيدة مقارنة مع تلك التي حققها الموسم الماضي، ورغم هزيمته في اللقاء الماضي أمام حامل اللقب المغرب التطواني إلا أن الفريق مازال يحتل الصف الثاني مناصفة مع كل من و و الرجاء البيضاوي فيما بلغ رصيده 10 نقاط، و يطمح الفريق الأخضر هو الآخر إلى العودة إلى الصدارة مجددا و لو بصفة مؤقتة.

 

و تمكن فريق المدرب التونسي أحمد العجلاني من تحقيق نتيجة الفوز في ثلاث مناسبات، كما تجرع مرارة الهزيمة في مناسبتين فيما أنهى أحد لقاءاته بالتعادل، و قد حقق الفريق الخريبكي صحوة مهمة هذا الموسم علما انه أنهى موسمه الماضي في المركز 13 و كان قاب قوسين أو أدنى من مغادرة دوري الدرجة الأولى.

 

و سيقام هذا اللقاء المقدم عن الدورة السابعة من البطولة الوطنية للمحترفين، مساء اليوم الجمعة على الساعة السابعة مساءا في ملعب أدرار الكبير بمدينة أغادير.

عرض المحتوى حسب: