كرونو

قمة هذا الأسبوع بين بايرن ميونيخ و بروسيا دورتموند
قمة هذا الأسبوع بين بايرن ميونيخ و بروسيا دورتموند

5 أحداث تنتظرنا في كلاسيكو ألمانيا

عادل الداودي - البطولة (a.eddaoudi@elbotola.com)

تتجه الأنظار غداً السبت صوب كلاسيكو بين وبروسيا على ملعب آليانز آرينا، وهو الكلاسيكو الذي يأتي بمعطيات متباينة على عكس السنوات الماضية.

 

ويحتل بايرن ميونيخ صدارة الدوري الألماني بفارق أربع نقاط عن أقرب مطارديه مونشنجلادباخ، بينما يقبع بروسيا دورتموند -على غير العادة- في المركز الخامس عشر برصيد 7 نقاط فقط.

 

ونستعرض عليكم في هذا الموضوع، أبرز الأحداث التي سيدور حولها الكلاسيكو الألماني بين العملاق البافاري والمارد الأصفر:

 

وجهان لعملة واحدة: يسعى بروسيا دورتموند لتدارك موقفه في الدوري الألماني بعد تلقيه 5 هزائم في آخر 6 مباريات، وليس هناك فرصة أفضل من هزم الفريق البطل على ميدانه لاستعادة الثقة الكاملة.. حيث أبان بروسيا عن مستوى كبير في دوري الأبطال، لكنه يحتاج الآن لإثبات ذلك في الدوري حتى لا تضيع أيضاً فرصة الحلول في إحدى المراكز الأولى على غرار ضياع اللقب بعد بدايته المتعثرة.

 

مستقبل رويس: ستشكل قمة آليانز آرينا بين البايرن ودورتموتد معركة جديدة على أحد نجوم كرة القدم الألمانية، فانتصار دورتموند سيدفع رويس للتفكير مجدداً في مستقبله و لما لا البقاء في سيجنال إيدونا بارك.. في حين أن الانتصار سيقدّم خدمةً كبيرة للعملاق البافاري الذي يحاول جذب انتباه اللاعب وإلحاقه بزميليه جوتزه وليفاندوفسكي.

 

عودة المصابين: من أهم العوامل التي أثرت على مستوى المارد الأصفر في الأسابيع الماضية هي الغيابات المؤثرة في صفوفه بداعي الإصابة، لكنه الآن باشر في استعادة أهم لاعبيه وعلى رأسهم جوندوجان وكاجاوا وميختاريان.. ونفس الشيء ينطبق على بايرن ميونيخ والذي استعاد ريبيري وروبين منذ أيام وبات بإمكانه الاعتماد عليهما.

 

الانتقام أو تكرار الهزيمة: سيستعيد المدير الفني لبايرن ميونيخ ذكريات كأس السوبر حين انهزم في بداية الموسم الحالي أمام بروسيا دورتموند بثنائية نظيفة، حيث ستتاح الفرصة أمام لاعبيه للانتقام من الغريم التقليدي.. أو ربما، قد يتكرّر نفس السيناريو و تؤول المباراة لرجال يورجن كلوب رغم مرورهم من مِحنة صعبة!

 

فارق المليار يورو: يحتل بايرن ميونيخ مكانة مرموقة في ألمانيا كنادٍ كروي وكشركة عملاقة، حيث تبلغ القيمة الإجمالية للنادي البافاري مليار و300 مليون يورو، بينما تبلغ قيمة ثاني أفضل نادٍ ألماني (بروسيا دورتموند) 330 مليون يورو فقط... أي بفارق مليار يورو تقريباً بين الناديين! هذا ما دفع مسؤولي المارد الأصفر إلى طرح أسهم جديدة للرفع من رأسمال النادي بما يقارب 115 مليون يورو على بعد أيام فقط من الكلاسيكو المنتظر.

عرض المحتوى حسب: