كرونو

رئيسة الاتحاد السيراليوني لكرة القدم مع بلاتر رئيس الفيفا
رئيسة الاتحاد السيراليوني لكرة القدم مع بلاتر رئيس الفيفا

الاتحاد السيراليوني لكرة القدم: "خوف المغرب من الايبولا مبرر"

وكالات (الرباط)

أيدت ايشا جوهانسن رئيسة اتحاد كرة القدم في سيراليون تأجيل لكرة القدم والمقررة في المغرب مطلع العام المقبل بسبب تفشي وباء الايبولا في عدد من دول غرب افريقيا.


وطلب المغرب تأجيل البطولة المقررة في يناير كان الثاني المقبل خوفا من تفشي الفيروس القاتل لكن الاتحاد الافريقي للعبة الشعبية لم يوافق بعد على الطلب وهو يعكف حاليا على البحث عن بدائل محتملين للمغرب في حالة اصر على التأجيل.


وكشفت جوهانسن عن ان اتحاد كرة القدم في سيراليون استخدم بعض الاموال التي حصل عليها من الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) والمخصصة لتطوير اللعبة في البلاد في حملات للتوعية بطرق الوقاية من الايبولا.


وتعتقد جوهانسن ان مخاوف المغرب من انتشار الايبولا مبررة في ظل عدم السيطرة على الفيروس القاتل بشكل كامل في افريقيا.


ونقل موقع انسايد فوتبول دوت كوم عن جوهانسن قولها "هذا امر مؤسف. لكن لو كنا مكانهم لسعينا الى انقاذ الارواح.. انه خوف مبرر. من يمكنه القول انه لو كنا مكانهم لما تصرفنا بهذا الشكل اذا كانت بلادنا خالية من الايبولا."


وأضافت المسؤولة قولها "هل اشعر بالقلق من امكانية عدم اقامة البطولة. نعم انا كذلك. انه موقف غريب لان الامر بات الان على الساحة السياسية اضافة الى الساحة الرياضية.. لكن مثل اي شيء في الحياة فانت لا تفهم الوضع طالما انك لست طرفا فيه."


وقالت جوهانسن ان اتحادها الذي قدم اموالا لصندوق الامم المتحدة لرعاية الطفولة (يونيسيف) يسعى للاضطلاع بدور اكبر في التصدي للفيروس القاتل.


وقالت جوهانسن "تموت نساء حوامل بسبب نقص الادوية والمؤسسات الطبية ونحن بحاجة الى جمع مزيد من الاموال وانا بالفعل افكر في تنظيم بعض الاعمال الخيرية وربما في انجلترا لكننا كاتحاد لكرة القدم لا يمكن الا ان نكون جزاء من الحل."


وبسبب انتشار الايبولا في سيراليون توقفت جميع انشطة كرة القدم تقريبا في البلاد حتى انه اصبح من غير الممكن التجمع لمشاهدة مباراة عبر شاشات كبيرة في اماكن عامة وهو تقليد معروف في هذه البلاد خوفا من العدوى.

عرض المحتوى حسب: