• أتالانتا
    فيورنتينا
  • لوريان
    باريس سان جيرمان
  • أولمبيك مارسيليا
    نيس
  • موناكو
    ليل
  • كريستال بالاس
    نيوكاسل
  • مانشستر يونايتد
    شيفيلد يونايتد
  • وولفرهامبتون
    بورنموث
  • إيفرتون
    ليفربول

كرونو

من مباراة الذهاب بين الفريقين
من مباراة الذهاب بين الفريقين

الهلال السعودي يحسم اليوم تأهله لموندياليتو المغرب

(البطولة)

تتجه أنظار الجماهير الرياضية في  العالم العربي من المحيط إلى الخليج صوب استاد الملك فهد الدولي بالرياض لمتابعة المباراة المنتظرة السبت والتي تجمع وويسترن سيدني الأسترالي في إياب الدور النهائي  و التي تنطلق اليوم ابتداء من الساعة الخامسة و النصف بالتوقيت العالمي الموحد المماثل للتوقيت المغربي.


وقد آلت نتيجة مباراة الذهاب التي أقيمت يوم السبت الماضي في أستراليا إلى فوز سيدني بهدف دون مقابل


فرص وحظوظ الفريقين:
ويتعين على الهلال الذي لم يسبق له الفوز بالبطولة منذ تغيير مسماها ونظامها عام 2003 الفوز بهدفين أو بفارق هدفين أو الفوز بنتيجة مباراة الذهاب 0/1 وتمديد المباراة لوقت إضافي، ليضمن التتويج باللقب القاري وبالتالي المشاركة في كأس العالم للأندية.


أما الفريق الأسترالي فإنه يلعب بأكثر من فرصة سواء الفوز أو التعادل بأي نتيجة أو الخسارة بفارق هدف ليظفر باللقب للمرة الأولى على مستوى الأندية الأسترالية منذ مشاركتها في دوري الأبطال عام 2007.


طريق الفريقين للنهائي:
جاء تأهل الهلال لهذا الدور بعد أن تصدر مجموعته الرابعة في دوري المجموعات التي ضمت إلى جانبه الأهلي الإماراتي والسد القطري وسباهان أصفهان الإيراني برصيد تسع نقاط جمعها من ست مباريات حيث فاز في اثنتين وتعادل في ثلاثة وخسر واحدة .


وفي الدور ثمن النهائي تخطى عقبة بونيودكور الأوزبكي ذهابا في طشقند 1/0 وإيابا في الرياض 3/0 قبل أن يتجاوز السد القطري بمجموع المباراتين بعد أن فاز ذهابا في الرياض 1/0 وتعادل إيابا في الدوحة بدون أهداف.


وفي الدور قبل النهائي تخطى العين الإماراتي بمجموع المباراتين 4/2 حيث فاز ذهابا في الرياض 3/0 قبل أن يخسر إيابا في العين 2/1 .


أما ويسترن سيدني فقد تأهل لهذا الدور بعد أن تصدر مجموعته الثامنة التي ضمت إلى جانبه كاواساكي فرونتالي الياباني وأولسان هيونداي الكوري وجويزو رينيه الصيني برصيد 12 نقطة جمعها من ست مباريات حيث فاز في أربعة وخسر اثنتين ولم يتعادل في أي مباراة.


وفي ثمن النهائي تخطى عقبة سانفريتشي هيروشيما الياباني بصعوبة بالغة حيث خسر خارج قواعده 3/1 قبل أن يفوز على أرضه 2/0 ويتأهل بفضل الهدف الذي سجله على ملعب المنافس.


وفي ربع النهائي وضعته القرعة في مواجهة جوانجزو الصيني "حامل اللقب" ونجح في تجاوزه بعد الفوز ذهابا في سيدني 1/0 والخسارة إيابا في الصين 2/1 .


وفي نصف النهائي ألحق إف سي سيئول الكوري بسابقيه بعد أن تعادل ذهابا في كوريا سلبيا قبل أن يحقق الفوز إيابا في أستراليا 2/0.

عرض المحتوى حسب: