كرونو

عيسى حياتو
عيسى حياتو

الكاف: معاقبة المغرب ليست أولوية

أيوب رفيق ( البطولة )

فند الإتحاد الإفريقي لكرة القدم في شخص مدير إعلامه ، جونيور بينيام الأنباء التي أفادت ، يوم أمس الأربعاء ، بنية الكاف إنزال عقوبات ثقيلة على تقضي بمنعه من المشاركة في دورتي 2017 و 2019 ، علاوة على فرض غرامة مالية تناهز في مجملها 16 مليون يورو .

 

مسؤول الإعلام بهيئة ، سارع إلى التفاعل مع هذه المعطيات التي أوردتها قناة " سبورت بلوس " الفرنسية ، حيث أكد ، صباح اليوم الأربعاء ، لمنبر " ميديا 24 " أن معاقبة المغرب ليست أولوية في الوقت الحالي بالنسبة للكاف ، مُشيرا إلى أن كامل تفكير الإتحاد ينصب على نهائيات كأس إفريقيا سنة 2015 بغينيا الإستوائية .

 

جونيور بينيام صرح للمنبر المذكور بالقول : " الكاف مُنشغل بتنظيم نهائيات كأس إفريقيا و ليس معاقبة المغرب ، هذا الملف بالنسبة لنا غير طارئ ، سنلتئم في فاتح دجنبر في مالابو من أجل التمهيد لسحب قرعة الكان بعدها بيومين فقط " .

 

إلى ذلك ، يعيش الشارع المغربي و جميع مكونات الكرة المغربية حالة من الترقب و التأهب لتلقي عقوبات من طرف الإتحاد الإفريقي لكرة القدم ، بعدما طلب المغرب تأجيل كان 2015 بسبب التخوف من تفشي وباء " إيبولا " الفتاك .

 

جدير بالذكر أن المنتخب المغربي استُبعد من المشاركة في نهائيات كأس إفريقيا المزمع إقامتها بغينيا الإستوائية ، مطلع السنة المقبلة ، لتحل مكانه هذه الأخيرة بصفتها البلد المنظم .

عرض المحتوى حسب: