كرونو

اللاعب فرانشيسكو أتشيربي بقميص المنتخب الإيطالي
اللاعب فرانشيسكو أتشيربي بقميص المنتخب الإيطالي

قصة لاعب منتخب إيطاليا الذي تعافى من مرض السرطان

أعطى اللاعب السابق لفريق فرانشيسكو أتشيربي، مثالا و قدم العبرة لجميع المصابين بمرض السرطان، حيث استطاع مقاومته و نجح في التعافي منه، بعدما اكشتف الورم في وقت مبكر، و هذا ما ساعده كثيرا في العلاج.

 

اللاعب يبلغ من العمر حاليا 26 سنة، و هو يحمل قميص فريق الإيطالي، و كان قد انضم لنادي إيسي ميلان صيف 2012، بحيث تعاقد مع الفريق ليكون الخليفة المناسب لنجم خط الدفاع، الإيطالي نيستا.

 

قصته مع مرض السرطان، بدأت سنة 2013، حين خضع للكشف الطبي الروتيني، حين كان سيوقع لفريق ساسوولو، إلا أن نتائج الفحص كانت صادمة، حين اكتشف الأطباء أنه يعاني من سرطان الخصية. بعدما اكتشف الورم السرطاني في وقت مبكر، خضع اللاعب لعملية جراحية ناجحة، و عاد بعدها للميادين.

 

معاناة أتشيربي لم تتوقف عند هذا الحد، بل خضع مرة أخرى للفحوصات الطبية، و تأكد الأطباء أن سرطان الخصية عاوده من جديد (شهر دجنبر من عام 2013)، حينها خضع للعلاج الكيميائي، و استطاع بفضل من الله أن يتعافى مرة أخرى، و يعود للميادين، حيث كان قد نشر تغريدة عبر "تويتر" كتب فيها:" الآن تأتي اللحظات السعيدة، بحيث أستطيع الفوز بكل ما تركته من خلفي ..."

 

الغريب في الأمر، هو أن أتشيربي قاوم المرض، و استطاع التغلب عليه بفضل من الله، و ها هو اليوم عاد ليمارس رياضته المفضلة، كما أنه شاركة رفقة خلال المباراة الأخيرة (الثلاثاء)، حين أشركه المدرب أنطونيو كونتي مكان بونوتشي.

عرض المحتوى حسب: