كرونو

البطولة الوطنية
البطولة الوطنية

آسفي تطمح لتخطي الحسنية والتخلص من الصف الأخير

ع.ر (البطولة)

بعد توقفها لقرابة أسبوعين تستأنف غدا مباريات البطولة الوطنية الاحترافية في دورتها التاسعة بإجراء لقاء افتتاحي يجمع بين فريقي و فريق، في لقاء المتناقضات، بين فريقين يعيشان أوضاع مختلفة في البطولة الوطنية الاحترافية.

 

فأولمبيك آسفي بصم هذا الموسم على انطلاقة سيئة جعلته يبقى حبيس الصف الأخير في ترتيب البطولة الاحترافية المغربية وراء كل من المغرب الفاسي و شباب اطلس خنيفرة، فيما حسنية أغادير يحتل الصف السابع بفارق الأهداف على محتل المرتبة الخامسة و لا يبتعد سوى بأربعة نقاء عن متصدر الترتيب فريق الوداد البيضاوي.

 

و يطمح الفريق المسفيوي إلى تجاوز الوضعية المزرية التي يعيش على إيقاعها منذ بداية هذا الموسم و الانعتاق من مؤخرة الترتيب، كما يسعى فريق المدرب الشاب يوسف فرتوت إلى التصالح مع الجماهير المسفيوية التي هجرت مدرجات ملعب المسيرة منذ مدة و تحقيق نتيجة إيجابية أخرى على غرار الفوز الأخير الذي حققه الفريق بملعبه و أمام جماهيره ضد فريق اتحاد الزموري للخميسات.

 

وفي الجهة المقابلة يسعى الإطار الوطني عبد الهادي السكيتيوي إلى الاستمرار في حصد النتائج الايجابية و مواصلة النهضة الكبيرة التي حققها للفريق منذ ان تسلم مسؤولية قيادة الفريق، كما يطمح أيضا للاقتراب أكثر نحو المقدمة و لما لا احتلال المركز الثاني مؤقتا في انتظار باق النتائج.

 

و يحتل أولمبيك آسفي المركز السادس عشر و الأخير في صبورة الترتيب و برصيد خمسة نقاط، بعد تكبده لخمسة هزائم كاملة و فوزه في مناسبة وحيدة و تعادله في مناسبتين و هي حصيلة سلبية جدا للقرش المسفيوي الذي لم يظهر بعد حدة أنيابه، في المقابل فإن غزالة سوس تحتل الصف السابع برصيد 12 نقطة مناصفة مع كل من المغرب التطواني و نهضة بركان، و سبق للحسنية أن فازت في ثلاث مناسبات و حققن نفس العدد من التعادلات كما انهزمت في مناسبتين، و في حال فوز الفريق غدا فسيقفز مباشرة الى الصف الثاني في انتظار باقي نتائج الفرق الأخرى المتربصة بالصدارة.

 

و سيقام اللقاء الذي يندرج ضمن الدورة التاسعة من البطولة الوطنية غدا على الساعة السابعة مساء بملعب المسيرة الخضراء بمدينة آسفي.

 
 

عرض المحتوى حسب: