كرونو

شعار الفريقين
شعار الفريقين

القمة الحمراء :هل ستوقف تطوان زحف الوداد؟

عثمان رضى (البطولة)

يلتقي غدا فريق مع نظيره في قمة الدورة التاسعة من البطولة الوطنية الاحترافية، و يقتسم الفريقان نفس الطموحات و التي تتلخص بالأساس في مواصلة النتائج الايجابية التي يحصدانها منذ دورات، كما  يقتسمان أيضا طموح الاستمرار في احتلال المراكز الأمامية.

 

و يسعى حامل اللقب، الفريق المغرب التطواني إلى استعادة توازنه في الدورات الأخيرة، و تجاوز آخر كبواته بمدينة فاس عندنا انهزم أمام الفريق المحلي بهدفين لصفر، كما يطمح الفريق أيضا إلى استعادة ثقة الجماهير التطوانية التي تزعزعت في الآونة الأخيرة بسبب النتائج السلبية، و إلى طمأنتها و الجماهير المغربية عموما بأن الفريق جاهز لكأس العالم للأندية التي سيمثل فيها المغرب دجنبر المقبل.

 

و يسعى أبناء المدرب الوطني عزيز العامري إلى تشديد الخناق أكثر على المتصدر الودادي و تذويب الفارق بينهما إلى نقطة واحدة عوض أربع نقاط المسجلة لحدود هذه الدورة، وسيعمد فريق الحمامة الحمراء إلى استغلال عاملي الأرض و الجمهور من أجل اصطياد البطة الودادية، و إلحاق الهزيمة بفريق الوداد خاصة و أن أي نتيجة غير الفوز قد تصعب من مأمورية الفريق في مواصلة المطاردة.

 

و في الجهة المقابلة، لن يرحل الفريق الودادي لمدينة الشمال من اجل التنزه في تطوان و الاستمتاع بجمال جبالها، بل يهدف إلى العودة بنتيجة إيجابية من قلب ملعب سانية الرمل و مواصلة التربع على عرش الصدارة، و يبقى رجال المدرب الويلزي جون توشاك قادرون على إحراج لاعبوا تطوان بعقر دارهم  و أمان جماهيرهم  و لما لا تحقيق نتيجة الفوز و نيل ثلاث نقاط من ذهب ستدخل الفريق الودادي رسميا في خانة أول المرشحين لنيل اللقب.

 

و حقق الوداد البيضاوي فوزا مهما في آخر الدورات على حساب فريق شباب أطلس خنيفرة، و هو الفوز الذي جاء بعد سلسلة من النتائج الايجابية للفريق، و التي ستدفع لاعبي الوداد إلى الاستمرار على نهجها و مواصلة حصد الانتصارات سواء داخل الميدان أو خارجه.

 

ويحتل الفريق التطواني المركز الخامس في صبورة الترتيب، و برصيد 12 نقطة، و سبق للفريق أن حقق هذا الموسم 3 انتصارات و نفس العدد من التعادلات، كما تجرع مرارة الهزيمة في مناسبتين، و تمكن الهجوم التطواني من تسجيل 11 هدفا فيما تلقت شباكه سبعة أهداف، أي بنسبة عامة وصلت إلى زائد أربعة.

 

أما الوداد البيضاء، فقد بصم هذا الموسم على بداية مثالية جعلته يحتل إلى حدود هذه الدورة المركز الأول و بفارق نقطتين على اقرب مطارديه فريق الكوكب المراكشي، وبلغ رصيد الفريق الأحمر 16 نقطة، بعد تحقيقه لأربعة انتصارات و نفس الحصة من التعادلات فيما لم يتلق الفريق لحدود هذه الدورة أية هزيمة، و تمكن هجوم الفريق بقيادة النجم الصاعد الهجهوج من تسجيل 14 هدفا و هو ثان أقوى خط هجوم فيما تلقت شباكه 5 أهداف فقط و هو ثان أقوى دفاع أيضا في البطولة الاحترافية.

 

و لن تكون قمة الغد قمة كروية فقط، و لن تحسم  نتيجتها على أرضية الميدان فقط بل ينتظر أن تكون قمة جماهيرية على أعلى طراز، ففي الوقت الذي عودتنا الجماهير التطوانية على التوافد بكثرة لمدرجات ملعب سانية الرمل و تشجيع فريقها بكثافة، ألفنا أيضا مساندة كبيرة للجماهير الحمراء لفريق الوداد أينما حل و ارتحل، و هو الأمر الذي سيضفي على هذه القمة لمسة جماهيرية خاصة و ينتظر أن تكتسي المدرجات باللونين الأحمر و الأبيض.

 

و ارتباطا بذات الموضوع فقد طالبت اليوم إدارة الفريق التطواني من الجماهير التطوانية مساندة فريقها بكثافة و احترام جماهير الخصم، هذا و يقام اللقاء بين المغرب التطواني و الوداد البيضاوي غدا على الساعة الخامسة و النصف مساء بملعب سانية الرمل.

 

عرض المحتوى حسب: