كرونو

عيسى حياتو
عيسى حياتو

عيسى حياتو سيحل بالمغرب مجددا

ع.ر (البطولة)

كما كان عليه الحال الموسم الماضي في الدورة الفارطة ل بمدينتي مراكش و أغادير، من المنتظر أن يحضر رئيس الاتحاد الإفرقي لكرة القدم "الكاف" الكاميروني عيسى حياتو مجددا، لمرافقة رئيس الاتحاد الدولي للعبة "الفيفا" السوسري جوزيف بلاتر و كبار المسئولين الرياضيين في المنافسة العالمية التي تقام لاول مرة بالأراضي الافريقية.

 

و من المرتقب أيضا أن تثير الزيارة الثانية المنتظرة لعيسى حساتو للمغرب الكثير من الجدل، خاصة بعد وقوفه في الآونة الأخيرة في وجه المغرب الذي طلب تأجيل 2015 بسبب المخاوف من تفشي داء ايبولا الفتاك.

 

و تشير كل التوقعات إلى أن حياتو لن ينال نظير حفاوة الترحاب التي كان يتلقاها في السنوات الأخيرة، بسبب ما حدث في كأس افريقيا للأمم،و ما تلاه من جدل، خاصة بعد سحب التنظيم من المغرب و منع المنتخب المغربي من المشاركة في النسخة القادمة.

 

و في حال نزل إتحاد حياتو بعقوبات قاسية على المغرب و الكرة المغربية، فإن حدة الانتقادات الموجهة للرجل ستزداد بالتأكيد، و ليس من المستبعد أن تواجهه صافرات الاستهجان و العبارات المنتقدة لقراره الأخير.

 

و قد خلفت قرارات الكاميروني عيسى حياتو الأخيرة على المغرب، سخطا و تدمرا واسعا من فئة كبيرة من المغاربة المعروفين بعشقهم للمستديرة و لمنتخبهم الوطني، و هو ما دفعهم لتحميل المسئولية للرجل الأول في الاتحاد الافريقي لكرة القدم.

 

جدير ذكره أن عيسى حياتو ينتظر أن يرافق جوزيف بلاتر خلال افتتاح هذا العرس الكروي العالمي على مستوى الاندية، و الذي سيكون في العاشر من دجنبر المقبل بملعب الأمير مولاي عبد الله بمدينة الرباط.

 

عرض المحتوى حسب: