كرونو

مدرب المنتخب الغيني و لاعبيه
مدرب المنتخب الغيني و لاعبيه

الغينيون مُستاؤُون مِن مَيْز المَغاربة

محمد زايد (البطولة)

أوردت وكالة "رويرتز" للأنباء أن السلطات المغربية كانت تقوم بقياس درجة حرراة لاعبي منتخب غينيا مرتين في اليوم، وذلك في كل مرة كان يستضيف فيها المنتخب الغيني خصومه الثلاثة برسم تصفيات "الكان 2015" هنا بالدارالبيضاء.


وصرح الفرنسي ميشيل دوسوييه مدرب المنتخب الغيني للوكالة ذاتها قائلا :"كان يجب أن نتغلب على الأمر بسياق غريب للغاية، مع تلك الفحوصات الطبية و ما يرافقها من نظرات عابرة."


مضيفا:""كانت هناك بعض الفحوص التي شعرنا أن بها بعض التمييز، وعند قياس درجة حرارة المرء لمرتين في اليوم فإنه ينزعج، لكن كان كل شيء يتعلق بطريقة تعامل الناس معنا وردود الفعل الغريبة التي تلقاها الفريق." وظل دوسوييه في كوناكري عاصمة غينيا رغم عودة أغلب لاعبي المنتخب الى أنديتهم في أوروبا.


وقال دوسوييه "كنت في كامل الانتباه لما يحدث داخل صفوف الفريق، نحن نشعر بالمسؤولية، توخينا الحذر وهذه طريقة منطقية ومقبولة، من حقهم أن يخافوا هكذا".


إجراءات  لم تمنع المدرب الفرنسي من تقديم شكره للمغرب بعد السماح لمنتخب غينيا بلعب مباريات التصفيات في الدار البيضاء، التي ضمن منها المنتخب المذكور تأهله لهذه النهائيات رغم عدم ترشيحه بقوة ليكون ضمن المنتخبات المؤهلة

عرض المحتوى حسب: