كرونو

جورج جيبسون في مدرجات سان سيرو
جورج جيبسون في مدرجات سان سيرو

رحلة إلى ميلانو (2)

بقلم | محمود علي

 

مازلنا مع رواية الكاتب الإنجليزي جورج جيبسون، والتي نقص عليكم الجزء الثاني والأهم فيها والمتعلق بالهدف من وراء سفره إلى ميلانو، وهو التواجد في ملعب "سان سيرو".

تابع الجزء الأول (من هنا)

 

التوجه صوب سان سيرو

ويقول جيبسون عن ذلك: "السفر إلى سان سيرو لم يكن هيناً، فقد قصدنا خط المترو 1 من ليما إلى لوتو، ثم توجهنا في حافلة مكوكية مجانية إلى الملعب.

 

وعلى ما يبدو أن الحافلات المكوكية لا تكون قيد العمل على الطريق، وهو الذي دفعنا للسير على الأقدام إلى ليوتو لمدة 20 دقيقة تقريباً.

 

داخل سان سيرو

قبل الدخول إلى الملعب يتم فحص تذكرتك وما يتعلق بإثبات هويتك من جواز السفر أو رخصة القيادة قبل أن يتم مسح التذكرة والسماح لك بالدخول.

 

عند دخولي إلى الملعب قمت باقتناء زجاجة مياه بقيمة 2 دولار، وحاولت البحث عن هدايا تذكارية تُباع من داخل الملعب، لكني لم أجد إلا أشخاص تبيع مشروبات ووجبات خفيفة، وبالفعل توجهت إليهم وحصلت على مشروب وشريط من الشوكولاتة كلفني 9 دولار.

 

في المدرج
كان المشهد من مدرجات الدرجة الثانية رائعاً، كوني "Evertonian" أو مشجع لفريق إيفرتون، اعتدت على التشجيع بشكل عاطفي في المدرجات، ولكن مع مجموعة الكورفا نورد كان الأمر مختلفاً.

 

مشجعو الإنتر طوال المباراة يعطون ظهورهم للملعب ويرددون أغاني بصوت عال بلا هوادة، وفي بعض الأحيان يكون عدائياً، وكانت هناك صافرات الاستهجان لاحظت أن أكثرها ليست لمدرب الخصم نابولي، رافا بينيتيز، بل لمدرب فريقهم، والتر ماتزاري (المدرب السابق).

 

المباراة
كانت المباراة نفسها رائعة، وشهدت تسجيل 4 أهداف في آخر 10 دقائق، بما في ذلك هدف التعادل للإنتر الذي سجله آندرسون هيرنانيز، في الوقت الضائع، والذي أشعل المدرجات حولنا.

 

كلمة الكاتب الختامية
قد يظن البعض أن الإنتر قد انتهى منذ فترة طويلة بعد أيام خافيير زانيتي، كريستيان فييري ورونالدو، ولكن تجربة مشاهدة مباراة له في ملعب سان سيرو، الذي يعد واحداً حقاً من أعظم ملاعب كرة القدم في العالم، هو أمر لن أنساه أبداً ولا يمكن لأي مشجع كرة قدم في العالم أن ينساه.

 

تكاليف الرحلة:

الفندق (3 ليال): 160 يورو

رحلة الطيران: 70 يورو

مصاريف النقل الداخلي: 5 يورو للفرد.
التذاكر: 45 يورو، ولكن في أي مكان في الوسط يتراوح سعرها بين 25 إلى 180 يورو.
الغذاء: البيتزا يتراوح سعرها من 6 إلى 10 يورو، المعكرونة من 4 إلى 8 يورو.
الشراب: الشاي/ القهوى 3 يورو، البيرة 6 يورو.
مترو الأنفاق: 1.5 يورو لكل رحلة.

 

تابع الجزء الأول (من هنا)

عرض المحتوى حسب: