كرونو

نعيم أعراب
نعيم أعراب

أعراب ل'البطولة': الإنتصار هدفنا

حاوره : أيوب رفيق ( البطولة )

في حوار خاص مع موقع " البطولة " ، وعد مدافع نادي ، نعيم أعراب جماهير النادي الأحمر ببذل كل ما في وسعه من أجل مساعدة الفريق و قيادته لتحقيق الإنتصارات ، مُطالبا في الآن ذاته الأنصار بمساندة الفريق بكل الوسائل المتاحة و المشروعة .

 

اللاعب البلجيكي المولد ، أبدى رضاه عن المسار الذي يخطه نادي العاصمة الإقتصادية منذ بداية الموسم ، مؤكدا أن فريقه يضع تحت نصب أعينه الإنتصار في مقابلة الديربي أمام ، شأنها شأن جميع المباريات التي يخوضها الفريق و يتطلع فيها للفوز .

كما عرج المدافع السابق لشارلوروا البلجيكي في حديثه على المنتخب المغربي الأول و التحديات التي تواجهه ، متحدثا كذلك عن حلم المغرب بتنظيم الكان الذي أجهضه الإتحاد الإفريقي لكرة القدم .

 

و فيما يلي نص الحوار مع المدافع المميز ، نعيم أعراب :

 

 

كيف وجدت الأجواء السائدة داخل الوداد البيضاوي ؟ و كيف تم تأقلمك مع اللاعبين ؟

 

_ التأقلم تطلّب مني قليلا من الوقت ، كما تعلم ثمة فرق كبير و ملحوظ بين الكرتين الإفريقية و الأوربية ، لكن بعد عدة أشهر من الإنصهار في بوتقة الفريق ، تمكّنت من فهم العقلية المغربية و ثقافة النادي و كذا أسلوب اللعب داخل الدوري المغربي ، الآن أشعر بأنني مندمج بنسبة مئوية هامة مع أجواء الفريق ، لكن لازال بإمكاني إحراز بعض التطور على هذا الصعيد شيئا فشيئا .

 

 ما هي الأهداف و المساعي التي ترسمها مع فريق الوداد البيضاوي ؟

 

_أرمي إلى التحسن على المستوى الفردي كلاعب ، كما أمني النفس بمساعدة فريقي على تحقيق الإنتصارات في كل مقابلة ، رغم صعوبة الأمر و التركيز الكبير الذي يقتضيه ، لكنني أتمنى ذلك .

 

كيف تقيّم مستوى المنتخب المغربي تحت إشراف الزاكي ؟

 

المنتخب المغربي يماثل نظيره البلجيكي في المواهب الكبيرة التي يزخر بها ، لديه لاعبون شباب يتوفرون على مهارات عالية ، لكنهم يحتاجون لعامل الزمن من أجل بلوغ الإنسجام فيما بينهم و الوصول إلى التفاهم التام بين أفراد المجموعة ، من الأكيد أن المغاربة سيحظون بمنتخب صلب و متراص في قادم السنوات ، يحتاجون فقط إلى الوقت .

 

هل تحلم بالإنضمام إلى المنتخب المغربي الأول ؟

 

بكل تأكيد ، ذلك يظل مبتغى أي لاعب ، لكن لازال هناك طريقا طويلا و شاقا أمامي ، غير أنني أتمنى ذلك و سأتسلح بالجدية و الإنضباط لبلوغه و إدراكه .

 

تابعت السجال الذي دار بين الإتحاد الإفريقي لكرة القدم و السلطات المغربية بشأن نهائيات كأس أمم إفريقيا ، كيف تلقيت قرار الكاف بسحب تنظيم " الكان " من المغرب ؟

 

إنه قرار مُحبط ، كنا نتطلع إلى استقبال المغرب لكأس أمم إفريقيا و المضي قدما في مراحلها ، على اعتبار أنه كان سيتمتع بمؤازرة جماهيرية منقطعة النظير ، لكن للأسف لم يتأتى لنا ذلك ، لذلك أُصبنا بخيبة أمل كبيرة بعد هذا القرار .

 

كيف تستعدون لمباراة الديربي و بأي هدف تدخلونها ؟

 

إنها مباراة مهمة ، بيد أن طريقة التحضير لها لا تختلف مع المباريات الأخرى ، ذلك أننا نُكن الإحترام لكل الخصوم و المنافسين . صحيح أنه لقاء خاص و استثنائي خصوصا خارج المستطيل الأخضر ، لكن تظل في أخر المطاف مقابلة بين خصمين و مدربين بكرة واحدة على أرضية الميدان ، رغم الأجواء غير الإعتيادية التي ترافقها .

 

سندخل هذا اللقاء شأنه شأن المباريات الأخرى  بدافع الإنتصار و تحقيق النقاط الثلاث ، لا يهمنا الخصم ، لكن تهمنا الطريقة و الأداء على رقعة الملعب ، هدفنا الدائم هو الفوز سواء أمام الرجاء أو المغرب التطواني أو غيرهما .

ما هو تقييمك لمستوى و نتائج الوداد هذا الموسم ؟

 

بصمنا على بداية مميزة ،  ذلك يعتبر أمر إيجابي سيمدنا بالثقة الكافية ، مدربنا جون توشاك يقوم بعمل جيد ، حينما نخوض مبارياتنا خارج الميدان ندخل برسم تكتيكي قائم على 2-5-3 ، بينما نعتمد داخل القواعد خطة 3-3-4 . نشعر أننا نسير في الإتجاه الصحيح و نمضي على السكة الصحيحة ، لكن الموسم لازال طويلا .

 

ما هي رسالتك إلى الجماهير الودادية و بماذا تعدهم ؟

 

أعد الجماهير الودادية ببذل كل ما في وسعي من أجل الفريق ، سأحرص على تبليل القميص رغم الإخفاق ، لذلك أناشدهم بمساندتنا و إحاطتنا بدعم و مؤازرة ، حتى يتسنى للفريق المواصلة على ذات المنوال . 

عرض المحتوى حسب: