كرونو

ليونيل ميسي
ليونيل ميسي

"الموندو": لهذه الأسباب ميسي يستحق الكرة الذهبية

ترى الصحيفة الكتالونية المقربة من أسوار فريق "الموندو ديبورتيفو" أن النجم الأول للمنتخب وفريق البلوغرانا  يستحق الفوز بجائزة الكرة الذهبية لأفضل لاعب في العالم للعام الجاري 2014.

 

 

ونشرت الصحيفة الكتالونية تقريرا رصدت من خلاله عشرة أسباب ترجح كفة البرغوث ميسي للفوز بالجائزة الفردية الأغلى في عالم كرة القدم. 

 

وإليكم أهم أربعة أسباب من العشرة التي رصدتها الصحيفة الكتالونية لترجح كفة ميسي للفوز بجائزة الذهب:

 

السبب الأول: تخطى ميسي رقم أسطورة فريق تيلمو زارا في الدوري الإسباني، عقب إحراز ميسي هاتريك لفريقه في مباراته أمام إشبيلية، ليصبح معه الهداف التاريخي لليغا برصيد 254 هدف، 

 

السبب الثاني: تخطيه رقم أسطورة فريق راؤول في منافسة عن طريق إحراز هاتريك في مباراة البلوغرانا أمام أبويل نيقوسيا القبرصي ليصبح الهداف التاريخي للأبطال برصيد 74 هدف.

 

السبب الثالث: تسجيله أعلى معدل تهديفي في المنافسة الأغلى أوروبيا حيث تمكن ميسي من تسجيل الـ74 هدف في 91 مباراة بمعدل 0.81 في المباراة الواحدة بينما راؤول فقد سجل أهدافه الـ71 هدف في 142 مباراة ، و سجل 71 هدف في 108 مباراة.

 

السبب الرابع: فوزه بجائزة أفضل لاعب في كأس العالم الأخيرة بالبرازيل وقيادته منتخب بلاده الأرجنتين إلى المباراة النهائية أمام ألمانيا والتي إنهزم فيها منتخب التانغو ليحتل وصافة البطولة. 

عرض المحتوى حسب: