كرونو

خاص
خاص

الفيفا تكشف للجامعة هفوات جديدة

ص.ت (البطولة) عن وكالة المغرب العربي: 

قرر الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" الاستعانة بخدمات شركة أجنبية للوقوف على مدى صلاحية مدرجات ملعب الأمير مولاي عبد الله بالرباط، وذلك من أجل استيعاب الجماهير المقرر أن تحضر خلال منافسات المقرر تنظيمها بالمغرب في الفترة بين 10 و20 دجنبر المقبل. 


وفرض الاتحاد الدولي على جامعة كرة القدم واللجنة المحلية ضرورة إصلاح مدرجات الملعب بعد اكتشاف ممثلين عنه لهفوات جديدة، اضطرت معها "فيفا" إلى الاستعانة بخدمات شركة أجنبية، حسب ما أكده مصدر مسؤول باللجنة المحلية لتنظيم كأس العالم للأندية.


وعقدت اللجنة المحلية بحضور ممثلين عن الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم اجتماعا لها وسط الأسبوع، للوقوف على كيفية تجاوز الهفوات والملاحظات التي دونها أعضاء الاتحاد الدولي لكرة القدم بخصوص ملعب مولاي عبد الله، خلال حضورهم للمباراة النهائية لكأس العرش.


وستكون الشركة المكلفة بإصلاح مدرجات الملعب، الذي شهد إصلاحات جذرية تقدر بحوالي 22 مليار سنتيم، ثاني شركة أجنبية يكلفها الاتحاد الدولي بإدخال إصلاحات بالملعب، بعدما تعاقد مع شركة انجليزية لوضع عشب الملعب تحت المراقبة والصيانة.


و كانت "البطولة" قد أشارت في أخبار سابقة عن قيام وفد كبير من الاتحاد الدولي لزيارة ملعب مولاي عبد الله، قبل بداية مباراة نهائي كأس العرش و الوقوف على عملية الدخول إلى الملعب، وطريقة اشتغال الأبواب الإلكترونية التي تم استعمالها لأول مرة بملعب الرباط، كما دونوا ملاحظاتهم على باقي مرافق الملعب والمدرجات بالإضافة إلى العشب، مبدين عدم الرضى حينها عما صادفوه بملعب العاصمة الذي سيحتضن مباريات الموندياليتو، أبرزها، مباراة النصف الأولى و التي سيكون الفريق الاسباني ريَال مدريد طرفا فيها.

عرض المحتوى حسب: