كرونو

من المباراة
من المباراة

برشلونة ينهي العام بالخماسية على قرطبة

أنهى فريق الكتالوني مباريات عام 2014 الذي يشرف على نهايته بتحقيق الفوز بخماسية على فريق برسم المباراة التي جمعت بين الفريقين اليوم في أرضية ملعب "الكامب نو" لحساب الأسبوع 16 من .

 

البلوغرانا أجرى المباراة وهو يضع نصب إهتمامه تحقيق الفوز لمواصلة مطاردة الغريم ريَال مدريد مصدر ترتيب عام الليغا الإسبانية، وتذليل الفريق بينه وبين المرينغي إلى نقطة وحيد مستغلا في ذلك غياب الفريق بسبب مشاركته في كأس العالم للأندية المقام في المغرب، في الحين الذي يمني فيه الضيف قرطبة النفس بالعودة بأقل الخسائر المكننة من رحيلته المحفوفة بالمخاطر لمواجهة عملاق كتالونيا برشلونة.

 

لم يمهل البرشلوني سوى دقيقتين لضيفه قرطبة ليفتتح باب التهديف عن طريق الجناح الإسباني المتألق في الفترة الأخيرة بيدرو رودريغيز، ليشعل بذلك اللاعب أجواء المباراة منذ بدايتها.

 

 وبالرغم من إستحواذ فريق المدرب الإسباني لويس إنريكي على أطوار الشوط الأول والمحاولات التي أتيحت للاعبي فإن الفريق عجز في إضافة الهدف الثاني لينتهي الشوط الأول بتقدم الفريق بهدف واحد.

 

وخلال مجريات الشوط الثاني وفي تمام الدقيقة 53 من زمن المباراة تمكن النجم الأوروغوياني المهاجم لويس سواريز من إحراز أولى أهدافه رفقة فريقه الجديد البلوغرانا مستغلا تمريرة من النجم الأول للمباراة بيدرو.

 

المدافع الكتالوني جيرارد بيكيه زاد من متاعب فريق قرطبة حينما أحرز الهدف الثالث للفريق في المباراة في حدود الدقيقة 80.

 

وأبى النجم الأول للفريق "البرغوث" الأرجنتيني ليونيل ميسي إلا أن يكون محرزا للهدف في المباراة الأخيرة للفريق في عام 2014، حينما سجل الهدف الرابع لفريق في الدقيقة 82 مستغلا رعونة مدافعي فريق قرطبة في إبعاد الخطر عن مرماهم بعدما نفذ المخضرم تشافي هيرنانديز ركنية لصالح فريقه.

 

وفي الوقت الإضافي من زمن الشوط الثاني تمكن أفضل لاعب في العالم لأربع مرات متتالية ميسي من أحراز هدفه الشخصي الثاني في المباراة والخامس لفريقه مستغلا إنهيار تام لفريق قرضبة، ليكون بذلك ميسي صاحب أخر أهداف الفريق الكتالوني في مباريات الفريق لعام 2014.

 

لتنتهي المباراة بفوز فريق عريض لفريق برشلونة بخماسية نظيفة، رافع بذلك الفريق الكتالوني رصيده 38 إلى بفارق نقطة وحيدة عن المرينغي، فيما تعمقت جراح فريق قرطبة في مؤخرة ترتيب حيث تجمد رصيد الفريق عند النقطة 11 محتلا الصف القبل الأخير. 

عرض المحتوى حسب: