كرونو

لاعبو ريال مدريد يحتفلون باللقب
لاعبو ريال مدريد يحتفلون باللقب

ريال مدريد يتربع على عرش أندية العالم

أمام حضور غفير ، توج نادي الإسباني ب ، عقب تفوقه على الأرجنتيني بهدفين نظيفين ، على المستطيل الأخضر لملعب مراكش الكبير ، في نهائي الموندياليتو الذي أُقيم على الأراضي المغربية .

لاعبو نادي العاصمة الإسبانية دشنوا مباراتهم باستحواذ و احتكار الكرة ، مما أفرز عدة فرص للتهديف ابتسمت إحداها في حدود الدقيقة 36 ' ، حينما رفع الدولي الألماني ، توني كروس الكرة من الركنية فانبرى لها المدافع الإسباني ، سيرجيو راموس برأسية هزمت حارس مرمى النادي الأرجنتيني .

 

النادي الأبيض ، واصل التحكم في مجريات المقابلة رغم تسجيل الهدف الأول ، حيث عجز سان لورينزو عن القيام بأي رد فعل يقض مضجع الحارس الإسباني ، إيكر كاسياس ، لتنقضي الجولة الأولى بهدف نظيف من توقيع القائد الثاني للفريق ، راموس .

الشوط الثاني جاء مماثلا لنظيره الأول ، إذ استمر رفاق النجم البرتغالي ، كريستيانو رونالدو في الإستحواذ على الكرة و نسج المحاولات التهديفية التي تُرجمت إحداها إلى هدف عن طريق الجناح الويلزي ، غاريث بايل في حدود الدقيقة 57 ' .

بعد الهدف الثاني للنادي الملكي ، حرّك الأرجنتينيون الساكن و حاولوا خدش كبرياء الميرينغي بهدف تقليص الفارق ، إذ أُتيحت لهم مجموعة من الفرص التي وجدت كاسياس في الموعد ، بينما عمل رونالدو على محاولة تدوين هدفه الأول في الموندياليتو ، لكن دون أن ينجح في ذلك ، ليطلق حكم اللقاء صافرة النهاية مُعلنا رِيال مدريد بطل العالم للأندية .

عرض المحتوى حسب: