كرونو

من المباراة
من المباراة

نابولي يتوج بطلا لكأس السوبر الإيطالي

جمال ملكي - البطولة

توج فريق  بطلا ، للمرة الثانية في تاريخه، بعدما فاز على خصمه  بضربات الترجيح، بعدما انتهى اللقاء متعادلا بهدفين في كل شبكة (2-2)، خلال المباراة التي لعبت أمسية اليوم الإثنين، على أرضية ملعب فريق السد القطري، الذي استقبل هذا العام أبطال إيطاليا.

 

 

الشوط الأول ... تيفيز يفتتح حصة التسجيل مبكرا

بداية اللقاء كانت لصالح السيدة العجوز فريق يوفنتوس، الأخير إستطاع افتتاح حصة التسجيل في وقت مبكر من عمر اللقاء، بحيث نجح المهاجم الأرجنتيني  هز شباك الحارس رافاييل في الدقيقة الخامسة، و هذا ما جعل المباراة تشتعل منذ دقائقها الأولى.

 

هذا الهدف لم يحبط لاعبي فريق نابولي، بل دفع بهم إلى الزحف نحو مرمى القائد ، و جاء الرد من قدم العميد هامسيك، الذي سدد كرة قوية ارتطمت بالقائم، إلا أنها لم تدخل الشباك. تسديدة هامسيك رد عليها كارلوس تيفيز، الأخير هدد في مناسبتين مرمى الحارس رافاييل، من خلال تسديدتين قويتين، الأولى في الدقيقة 21 و الثانية في الدقيقة 23.

 

بوفون رفض أن ينتهي الشوط الأول و فريقه متعادل في النتيجة، لذلك فهو حرص مرماه بالشكل الصحيح، بعدما تصدى لتسديدة غونزالو هيغوايين في الدقيقة 41، لينتهي بذلك النصف الأول من عمر المباراة بتقدم السيدة العجوز بهدف لصفر.

 

 

الشوط الثاني ... هيغوايين يعدل الكفة، و يجبر اليوفي على لعب الأشواط

خلال الجولة الثانية، دخل فريق نابولي بنية تعديل النتيجة، و لعب الكل للكل حتى يعود أبناء المدرب الإسباني رافاييل بينيتيز في النتيجة، و تمديد المباراة حتى الأشواط الإضافية.

 

رغبة نابولي في التعديل، إصطدمت ببراعة الحارس بوفون و دفاع السيدة العجوز الصلب، إلا أن عزيمة هيغوايين لا تعترف بقوة الخصم، كيف لا و هو من نجح في تعديل الكفة في الدقيقة 68، من رأسية محكمة عجز بوفون عن إبعادها، ليحيي الأمل في عشاق نابولي.

 

بعد هدف التعديل، إنخفض مستوى اللقاء بعض الشيء، لتنتهي الـ90 دقيقة بنتيجة التعادل هدف في كل شبكة، ليطهب الفريقان إلى الأشواط الإضافية.

 

 

الأشواط الإضافية ... الشوط الإضافي الثاني شهد متعة من قبل الفريقين، تيفيز و هيغوايين يعودان لهز الشباك

خلا الشوط الإضافي الأول، بدى فريق السيدة العجوز عازما على حسم المباراة بإضافة هدف ثاني، فحاول اللاعب بول بوغبا التسديد من بعيد، إلا أن الحارس رافاييل كان في المكان المناسب، و منع اليوفي من مضاعفة النتيجة في الشوط الإضافي الأول.

أما الشوط الإضافي الثاني، فكان ممتعا، بحيث أن فريق يوفنتوس سجل هدف التقدم في الدقيقة 105 عن طريق النجم كارلوس تيفيز الذي سجل ثنائية، إلا أن المباراة لم تقف عند هذا الحد، بحيث في الدقائق الأخيرة من عمر المباراة، رد هيغوايين على تيفيز، و سجل هو الآخر ثنائية في المباراة (دق118)، ليؤجل الحسم حتى ضربات الجزاء.

 

 

ضربات الجزاء تبتسم لفريق نابولي

 

خلال ضربات الجزاء، تمكن فريق نابولي من التتويج بطلا لكأس السوبر الإيطالي، بعدما فاز على يوفنتوس بـ(8-7).

عرض المحتوى حسب: