• وولفرهامبتون
    أرسنال
  • فالنسيا
    ريال بيتيس
  • مانشستر سيتي
    تشيلسي
  • اتحاد طنجة
    اتحاد الفتح الرياضي
  • مولودية وجدة
    شباب المحمدية
  • الوداد الرياضي
    حسنية أكادير
  • مازيمبي
    الأهلي
  • الترجي التونسي
    ماميلودي صان داونز

كرونو

فريق الفتح الرباطي
فريق الفتح الرباطي

الفتح الرباطي .. فريق كله أمل للتألق في مرحلة الإياب

جمال ملكي - البطولة

ستعود عجلة للدوران، بعد توقف دام 3 أسابيع، من خلال مباريات إياب البطولة، و الذي سيكون فرصة جديدة للأندية، لتصحيح أخطاء مرحلة الذهاب، و محاولة الإرتقاء في سلمة الترتيب، سواء بالنسبة للفرق الطامحة للمنافسة على درع البطولة، أو بالنسبة للفرق الساعية للهروب من مراكز الخطر، و المؤدية إلى الدوري المغربي في درجته الثانية.

 

فمن بين الأندية التي ستحاول فرض نفسها داخل البطولة، نجد ممثل العاصمة ، و الذي بقيادة مدربه الشاب و المحترف، وليد الركراكي، سيحاول ما أمكن العودة بقوة للمنافسة على درع البطولة، خصوصا و أنه يحتل رتبة تخول له ذلك (المركز 8 برصيد 21 نقطة)، فكيف استعد بطل كأس العرش لمرحلة الإياب؟ و هل يطمح للظهور بقوة؟

 

***كيف مرت مرحلة الذهاب؟

فريق الفتح الرباطي و خلال مرحلة الذهاب، كانت نتائجه متذبذبة، بحيث أنه مر بمرحلة حقق فيها انتصارات، في حين تخبط في النتائج السلبية رغم أنها لم تكن مؤثرة. رجال المدرب وليد الركراكي، حققوا 5 انتصارات من أصل 15 مباراة، و تعادلوا في 6 مباريات، بينما تعرضوا للهزيمة في 4 مناسبات، و هذا ما يعطي شيئا من التوازن لكتيبة وليد، و الذي قام بعمل جبار حتى يجعل من الفتح فريقا قويا و يصعب التغلب عليه.

بداية الفتح في الدوري كانت سيئة، بحيث خلال المباريات الـ8 الأولى، حقق انتصارين، و كانا على حساب المغرب الفاسي و الكوكب المراكشي، و تعادل في 4 مباريات، و تعرض لهزيمتين أمام الوداد البيضاوي (4-2) و شباب الريف الحسيمي (1-0).

فريق الفتح استغل سقوط أندية المقدمة، لذلك فهو الآن في مركز يسمح له المنافسة على لقب البطولة، و هذا مطمح وليد الركراكي في مرحلة الإياب.

 

 

***ماهي التطلعات بخصوص مرحلة الإياب؟

أما بخصوص تطلعات مرحلة الإياب، فلقد لخصها لنا العميد الخلوق، عبد الفتاح بوخريص، و الذي أدلى بتصريح خاص ''للبطولة''، قال فيه:" في مرحلة الإياب، أغلب الهزائم التي تعرضنا لها كانت خارج الميدان، و كانت مباراتنا أمام هي الوحيدة التي فزنا فيها، و هذا الأمر هو الذي سنركز عليه في مرحلة الإياب، بحيث سنحاول ما أمكن تفادي الهزائم خارج الميدان."

ثم أضاف:" فريق الفتح الرباطي لا خوف عليه، لأن لديه مدرب في المستوى، و سنحاول خلال مرحلة الإياب تدارك ما فاتنا في الذهاب."

 

أما عن استعدادات فريق الفتح الرباطي للشطر الثاني من الدوري، فقد تحدث عنها بوخريص قائلا:" الإستعدادات أجريناها بمدينة الرباط، و كانت الأجواء رائعة، بحيث أن جميع اللاعبين استعدوا بما فيه الكفاية للشطر الثاني، و إن شاء الله نتمنى أن تكون بداية مرحلة الإياب، و التي سنفتتحها بمباراتنا أمام  هي الإنطلاقة نحو التألق."

 

و بما أن الفتح الرباطي مقبل على المشاركة في كأس الإتحاد الأفريقي "الكاف"، فإن بوخريص تطرق لهذه النقطة من خلال حديثه 'للبطولة''، حيث قال:" الفتح الرباطي لديه تجربة في هذه المسابقة، لكن حاليا نركز على مباريات البطولة، و حين وصول موعد انطلاق "الكاف"، فإننا سنستعد له كما يجب."

عرض المحتوى حسب: