كرونو

من المباراة الأولى للمنتخب الجزائري
من المباراة الأولى للمنتخب الجزائري

لمن ستكون المواجهة الـ10 بين الجزائر وغانا؟

بازين عيسى - البطولة

إلتقى والغاني تسعة مرات منذ سنة 1973، تاريخ أول مقابلة رسمية بين الخضر والبلاك ستارز، فلمن ستكون الكلمة في المواجهة العاشرة هذا الجمعة بملعب مونغومو ضمن نهائيات كأس أمم افريقيا 2015 بغينيا الإستوائية؟

 

ستكون مباراة هذا الجمعة بين الجزائر و غانا ضمن الجولة الثانية من تصفيات المجموعة الثالية بنهائيات " الكان 2015"، العاشرة في تاريخ المواجهات الرسمية بين البلدين، والتي كانت معظمها ضمن مختلف دورات كأس إفريقيا السابقة إضافة إلى مواجهات قليلة في تصفيات كأس العالم، وعليه فإن مقابلة الغد تكتسي أهمية بالغة في مشوار المنتخبين خصوصا وإنها ستلعب في ظروف خاصة جدا بالنسبة للتشكيلتين، فالمنتخب الجزائري يحتاج إلى الفوز لضمان العبور للدور ربع النهائي، فيما سيكون منتخب غانا مطالبا بالإنتصار إن أراد تفادي الإقصاء المبكر من دورة غينيا الإستوائية.

 

ويعود تاريخ أول لقاء بين البلدين إلى سنة 1973 عندما التقى البلدين وديا حيث انتهت اول مقابلة بفوز النجوم السوداء بنتيجة 2-0 ، في حين أن آخر مقابلة بينهما كانت سنة 2001 وديا أيضا وإنتهت على نتجية التعادل السلبي.

 

وبخصوص نتائج جميع اللقاءات التي جمعت المنتخبين , فقد فازت الجزائر خلال ثلاثة "3" مناسبات، مقابل أربعة "4" انتصارات للبلاك ستارز، فيما تعادل الفريقين في مواجهتين .

 

و سبق للفريقين أن إلتقيا من قبل في نهائيات كأس أمم إفريقيا ثلاث مرات، المناسبة الأولى كانت في دورة نيجيريا 1980 وعرفت تعادل المنتخبين دون أهداف، والثانية كانت في دورة ليبيا وعرفت فوز غانا 3-2. فيما عادت الكلمة في المواجهة الإفريقية الثالثة الى الجزائر خلال دورة 1984 بكوت ديفوار2-0.

عرض المحتوى حسب: