كرونو

المنتخب الجزائري خلال مباراته أمام غانا
المنتخب الجزائري خلال مباراته أمام غانا

الصحافة الجزائرية تصف الخسارة أمام غانا بالخطيرة

بازين عيسى - البطولة

فتحت الصحافة الجزائرية الصادرة السبت، النار على لكرة القدم ومدربه الفرنسي كريستيان غوركيف، بعد الخسارة القاتلة أمام  بهدف لصفر ضمن الجولة الثانية من تصفيات المجموعة الثالثة بنهائيات  بغينيا الاستوائية، معتبرة الخسارة ضربة موجعة بالنسبة لحظوظ الخضر في التأهل إلى الدور ربع النهائي.

 

تحت عنوان "بهدف قاتل من مريض بالملاريا يؤجل التأهل"، علقت جريدة النهار على خسارة الخضر أمام البلاك ستارز، وكتبت فشل «الخضر في مواصلة نسق انتصارتهم في «كان» 2015 بغينيا الاستوائية، عندما انهزموا مساء أمس أمام المنتخب الغاني بهدف قاتل في الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع، في ثاني مواجهاتهم في المنافسة الإفريقية، هزيمة وضعت تأهلهم في المزاد إلى غاية المواجهة الأخيرة أمام المنتخب .

 

كما حملت جريدة الشروق اليومي المدرب الفرنسي مسؤولية الهزيمة، بسبب الخطة التكتيكية الدفاعية التي طبقها، وحمل التقرير الذي خصصه للمقابلة انتقادات لاذعة لكريستيان غوركيف وهذا تحت عنوان "خطّة غوركوف التكتيكية وخياراته الفنية محل انتقاد"، مؤكدة أن لاعبين مثل متوسطي الميدان براهيمي وسفيان فيغولي ومدحي لحسن والمهاجم إسحاق بلفضيل ظلاّ لأنفسها وتائهة في الميدان، وعجز "الخضر" عن الضغط على المنافس وتهديد مرماه، كما لم تنفع التغييرات التي أدخلها غوركوف في الشوط الثاني حيث لم يقدّم اللاعبون الذين زجّ بهم (سليماني ومحرز وقدير) ولم يؤخروا في الأمر شيئا.

 

أما يومية الخبر فقد علقت بمانشيت عريض في الصفحة الأولى "هدف قاتل يعيد حسابات الخضر في الكان " وركزت على تصريحات المدرب الوطني كريستيان غوركيف وتبريراته للهزيمة بعدما ارجع الخسارة أمام غانا إلى رداءة أرضية الملعب والمناخ .

 

حيث قال غوركيف في الندوة الصحفية التي أعقبت المباراة بملعب مونغومو، إن أرضية الميدان أثرت سلبا على لاعبيه، “خاصة أن تشكيلتي تملك لاعبين يحتفظون بالكرة ويملكون مهارات تقنية، وهو ما أعاق تحركاتهم”. بدورها وصفت يومية البلاد الهزيمة بالخطيرة على حظوظ الخضر في التأهل ,وقالت في تقريرها إن المدرب غوركيف غامر بخياراته التكتيكية أمام غانا.

عرض المحتوى حسب: