كرونو

المنتخب الجزائري
المنتخب الجزائري

أفضلية تاريخية للجزائر قبل مواجهة السينغال

بازين عيسى - البطولة

سيخوض لكرة القدم مباراته المصيرية أمام نظيره  مساء الثلاثاء بملعب العاصمة مالابو لحساب الجولة الثالثة للمجموعة الثالثة من نهائيات المقامة حاليا بغينيا الاستوائية، بأفضلية تاريخية و بتفوق معنوي طفيف على نظيره السينغالي بفضل تفوقه في معظم اللقاءات التي جمعت المنتخبين على مدار التاريخ.

 

وستكون موقعة ملعب " مالابو " الرقم ال19 بين الخضر و أسود التيرانغا من ضمنها 5 لقاءات ودية، و13 رسمية معظمهما في تصفيات كأس أمم إفريقيا وكأس العالم، بينما ستكون مواجهة اليوم الثانية بين البلدين ضمن نهائيات كأس أمم افريقيا، بعدما إلتقيا لأول مرة في دورة الجزائر 1990 خلال الدور نصف النهائي بملعب 5 جويلية حيث عادت فيه الكلمة لمحاربي الصحراء بنتيجة 2-1 ليبلغ بعدها الخضر النهائي ثم التتويج باللقب القاري لأول مرة في تاريخ الكرة الجزائرية على حساب منتخب نيجيريا 1-0.

 

وتعد تصفيات كأس العالم أكثر المنافسات التي إحتكت فيه الكرة الجزائرية بنظيرتها السينغالية حيث التقيا في ست مناسبات (ذهابا و إيابا) في تصفيات مونديال 1994 و 2000 و 2010.

 

أما آخر مواجهة رسمية بين المنتخبين فيعود تاريخها الى يوم 5 سبتمبر2008 بملعب البليدة لحساب الدورالثاني من مونديال2010 والتي عرفت فوز الجزائر بنتيجة 3-2.

 

ومن أصل 18 مباراة جمعت المنتخبين الجزائري والسينغالي، حقق الخضر 9 انتصارات كاملة مقابل 4 انتصارات للسينغال، فيما إنتهت 5 لقاءات بالتعادل، كما سجلت الجزائر في مرمى السينغال 26 هدفا مقابل 16 هدفا للسينغال .

عرض المحتوى حسب: